تعادل ماسة بركاء والأهلي.. وفوز كوني سبيد على المريخ في الأسبوع الرابع لبطولة أوربك

مسقط - الرؤية

انتهت ثاني أيام مواجهات الأسبوع الرابع من بطولة أوربك الشتوية بمواجهتين من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة، جمعت المباراة الأولى بين ماسة بركاء المتعطش للفوز بعد التعادل في المباراتين السابقتين مع الأهلي صاحب المركز الثاني في ترتيب المجموعة والمتعادل بالنقاط مع متصدر المجموعة، والمتعطش للفوز بالمباراة وانتزاع الثلاث نقاط والتربع على صدارة المجموعة.

ومع بداية المباراة ضغط ماسة بركاء على لاعبي الأهلي من اجل التسجيل المبكر، وبعد دقائق استطاع اللاعب عبدالله البلوشي تسديد هدف في مرمى الأهلى ويتقدم ماسة بركاء، وبعد الهدف لم يتراجع ماسة بركاء، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بدأ فريق الأهلي الضغط وتراجع فريق ماسة بركاء للحفاظ على الهدف والخروج من الشوط الأول بنتيجة التقدم، ولكن قبل نهاية الشوط الأول سدد اللاعب طارق المحروقي كرة عرضية حاول حارس المرمى أن يمسك بها، إلا أنها سقطت في المرمى.

الشوط الثاني بدأ أيضاً بضغط ماسة بركاء صاحب الاستحواذ الأكبر من أجل تسجيل هدف التقدم، وكان له ما أراد إذ وبعد دقائق ومن أول فرصة انفرد فيصل الراشدي بالكرة ليستغل تقدم حارس الأهلي ويسجل الهدف الثاني لفريقه، ولم يكن أمام الأهلي إلا التقدم  واستغل ماسة بركاء المساحات خلف اللاعبين وحاول تسجيل الهدف الثالث ولكن تألق حارس مرمى الأهلي كان سبباً في عدم التسجيل، ومع نهاية المباراة وقبل صافرة النهاية أرسل فريق الأهلي كرة طولية إلى مرمى ماسة بركاء ليكرر حارس مرمى الفريق نفس الخطأ بالهدف الأول لتسقط الكرة بين أقدام اللاعب طارق المحروقي ويسكنها الشباك مسجلاً الهدف الثاني وتنتهي المبارة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وقال كريم البلوشي مدرب فريق الأهلي: "الفريق لم يكن بالمستوى المطلوب في هذه المباراة كانت لدينا الكثير من الأخطاء سببها الفرق الخصم في الخط الخلفي، الحمدلله على النقطة وتصدر المجموعة في هذه الجولة".

وقال عيسى مساعد مدرب فريق ماسة بركاء: "المباراة كانت جيدة واللاعبون قدموا مستوى جيدا ولكن الأخطاء تتكرر وتحرمنا من الفوز ولكن نحن عازمون على الفوز في المباراة القادمة".

المباراة الثانية جمعت بين فريق المريخ الذي هزم آخر مباراتين وكوني سبيد صاحب المركز الرابع في المجموعة، الشوط الأول كان مفتوحا إذ بحث الفريقان عن أول الأهداف من أجل الثلاث نقاط الكفيلة بالتقدم في ترتيب المجموعة.

الدقائق الأولى كانت عنوانا للإثارة إذ وبعد تسديدة قوية من اللاعب شاذان الحسني لم يستطع حارس مرمى فريق كوني سبيد التصدي لها ليسكنها الشباك ليتقدم فريق المريخ في بداية المباراة، استمر اللعب ومحاول الفريقين تسجيل أهداف أخرى في المباراة، بحث فريق كوني سبيد عن تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول وكان له ما أراد بعد دربكة في دفاع فريق المريخ سجل اللاعب عدنان الزدجالي هدف التعادل.

الشوط الثاني شهد ضغط وفرص تهديف متبادلة حتى أنهى حكم المباراة معلنا عن فوز فريق كوني سبيد وإلحاق الهزيمة الثالثة على التوالي بفريق المريخ.

وقال مقبول البلوشي مدرب فريق كوني سبيد: "بهذا الفوز ضمنّا التأهل للدور القادم بعد تعادلين وفوز في البداية تأخرنا بالنتيجة، ولكن خبرة وتركيز اللاعبين أدى إلى قلب النتيجة لصالحنا".

بعد نتائج الجولة يتصدر فريق الأهلي المجموعة بخمس نقاط، يليه أصدقاء الشمبري بنفس النقاط، ويأتي كوني سبيد ثالث برصيد خمس نقاط أيضا، وفي ذيل الترتيب يأتي فريق المريخ بثلاث نقاط وماسة بركاء أخيرا بنقطتين.

تعليق عبر الفيس بوك