معرض لمشاريع "سفراء نماء 2017"

مسقط - الرؤية

افتتحت مجموعة نماء أمس معرض "سفراء نماء" 2017 في مسقط جراند مول بولاية بوشر، ضمن الفعاليات المصاحبة للمرحلة النهائية لبرنامج "سفراء نماء" 2017، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للفرق المشاركة لتقديم مشاريعهم ومنصة لعرض قدراتهم وإمكاناتهم في إدارة وتنفيذ المشاريع إضافة إلى تهيئة الطلبة المشاركين للخوض في سوق العمل والمساهمة في تنمية القطاعات الاقتصادية بالسلطنة والمجتمع المحلي مستقبلاً.

ويشمل المعرض مشاركة المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية للبرنامج والتي يبلغ عددها عشرين مشروعا من أصل ستين مشروعا؛ تم اختيارها بعد تقييم المشاريع على أرض الواقع وفق معايير البرنامج في مجال الاستدامة وإدارة المشاريع. ويشار إلى أن عملية التقييم تمت من قبل لجنة تحكيم متخصصة تم اختيارها بعناية من ذوي الخبرة في مجال إدارة وتنفيذ المشاريع المستدامة. وسيجري الإعلان عن الفرق الفائزة والتي تضم أفضل 3 مشاريع من فئة المدارس وأفضل 3 مشاريع من فئة الكليات والجامعات ومعاهد التدريب المهني وذلك في الحفل الختامي للبرنامج بناءً على نتائج اللجنة.

وتقرر إقامة الحفل الختامي تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم وبحضور كل من سعادة حسن بن محمد اللواتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء، والمهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى جانب كبار المسؤولين إضافة إلى ممثلين عن مجموعة نماء والجهات المعنية. ويقام الحفل غدا الخميس في مسرح وزارة التربية والتعليم في الوطية بولاية بوشر ويشهد تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة والمؤسسات المشاركة والمعنية بالمشروع.

ويعد برنامج سفراء نماء، والذي يقام للسنة الثانية على التوالي، أحد أهم مبادرات التنمية المستدامة بمجموعة نماء، حيث يستهدف البرنامج طلاب مؤسسات التعليم العالي والتربية والتعليم والقوى العاملة لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة، وتحفيزهم على ابتكار مشاريع تخدم المجتمع. كما يهدف البرنامج إلى تشجيع الطلبة على العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة إضافة إلى نشر المهارات المكتسبة بين أقرانهم في المجتمع من خلال أدوارهم الفاعلة كسفراء للنماء وخدمة الوطن في الحاضر والمستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك