مناقشة جاهزية شركات التأمين والمستشفيات لتطبيق "التأمين الصحي"

◄ الكيومي: توجه حكومي لخصخصة القطاع الصحي

مسقط - العمانية

عقد أمس بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماع لمناقشة مدى جاهزية شركات التأمين والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة لتطبيق نظام التأمين الصحي في المرحلة القادمة مع شركات التأمين الصحي والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجالات الاستثمار للقطاع الصحي وما يشمله التأمين الصحي، إضافة إلى التحديات المواجهة لهذه الشركات وطرق التغلب عليها بالتعاون مع القطاع الحكومي. وقال سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن الحكومة تتجه نحو خصخصة القطاع الصحي، مشيرا إلى أنه قد آن الآوان للبدء في التفكير بالتعاقد مع مستشفيات عالمية كبيرة من أجل البدء في الاستثمار بالقطاع الصحي والعمل على تطويره. وأشار سعادته إلى ضرورة تشكيل فريق يقدم مقترحًا لوثيقة التأمين الصحي المناسبة وتقديمها للقطاعات المعنية، ويمثل الفريق أشخاص من شركات التأمين والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة. وقدم سعادته مقترحا لتشكيل لجنة لفض النزاعات التي تحدث بين الأطراف الثلاثة وحل الخلافات، وذلك من أجل تنظيم تطبيق التأمين الصحي. ودعا سعادته إلى المزيد من التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد، من خلال تفعيل أدوار المؤسسات القائمة بتحديد وحدة مركزية للتأمين الصحي، مؤكدا أهمية التنسيق مع القطاع الخاص ومعرفة التحديات التي قد تواجه الأنظمة لتطبيقها، واستشارته فيما يخصه.

حضر الاجتماع المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة ورئيس لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين، وراشد المصلحي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الخدمات، وعبد العظيم البحراني الرئيس التنفيذي للغرفة.

تعليق عبر الفيس بوك