التعليم العالي تكرم المؤسسات الأكثر مشاركة في مسح الخريجين

 

مسقط - الرؤية

تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، نظمت وزارة التعليم العالي أمس الثلاثاء حلقة لممثلي مؤسسات التعليم العالي المشاركين في مسح الخريجين 2017 .  

استهلت الحلقة بتكريم سعادة وكيل الوزارة للمؤسسات التعليمية ذات الخريجين الأكثر مشاركة في مسح الخريجين 2017، حيث قامت دائرة مسح الخريجين باختيار المؤسسات التعليمية التي أبدت تفاعلاً في عملية المسح، وذلك بمشاركة (30 %) من خريجيها في تعبئة استمارة المسح.

تلا ذلك عرض مرئي قدمته الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي استعرضت من خلاله أبرز نتائج مسح الخريجين 2017م. إلى جانب عرض مرئي آخر قدمه بدر بن ناصر الراشدي مدير مساعد بدائرة مسح الخريجين عن تدشين خدمة الطلب الإلكتروني للمتدربين من المؤسسات التعليمية، حيث أوضح الراشدي أنَّ الخدمة بمثابة حلقة وصل بين الشركات والمؤسسات الراغبة في متدربين  للتواصل إلكترونيا مع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بالسلطنة. كما تضمنت الحلقة عرضا مرئيا حول كيفية استخدام بوابة مسح الخريجين. ثم قدم سيف بن علي الصلتي أخصائي إحصاء بدائرة مسح الخريجين تدريبا عمليا لممثلي مؤسسات التعليم العالي حول كيفية استخدام بوابة مسح الخريجين.

وفي هذا الصدد قالت فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين: إن البوابة توفر كافة البيانات، والنتائج، والإحصائيات للمؤسسة التعليمية عن خريجيها المشاركين في الدراسات المسحية، فكل مؤسسة تعليمية تستطيع الولوج للبوابة من خلال رقم سري خاص بها، وبالتالي فإن بيانات خريجيها تبقى سرية في حدود الأشخاص المُخولين بالدخول.

وأضافت الدكتورة الحجرية أنَّ تدشين بوابة مسح الخريجين جاء توافقاً مع التوجه للحكومة الإلكترونية بهدف تسهيل الإجراءات، واختزال الوقت للحصول على الخدمات، والاستفادة القصوى من التقدم التقني لتوفير خدمات متميزة.

 

تعليق عبر الفيس بوك