الثلاثاء, 16 يوليو 2019
31 °c

صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يُدشّن "المحاضر المعتمد 2"

الإثنين 11 ديسمبر 2017 10:22 م بتوقيت مسقط

صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يُدشّن "المحاضر المعتمد 2"

 

الرؤية - وليد الخفيف

رعى أمس سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني انطلاق فعاليات برنامج المحاضر المعتمد لريادة الأعمال، الذي ينظمه صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن مبادرات الصندوق في مجال ريادة الأعمال ومساعيه الرامية لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة وتزويدهم بالأدوات والمهارات والكفاءة اللازمة لتعزيز فعاليتهم في تدريس ريادة الأعمال.

وضم البرنامج في نسخته الثانية ما يقارب 43 أكاديميا من مختلف كليات وجامعات السلطنة، ويستضيف البرنامج في النسخة الحالية البروفيسور اليكس المحاضر في جامعة لندن للاقتصاد والبروفيسور فيرين لال استاذ مساعد الإدارة وريادة الأعمال.

من جانبه، قال الشيخ صلاح المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إنّ تلك مثل هذه البرامج تعد فرصة قوية لتطوير أداء الأكاديميين والارتقاء بخبرتهم في مجال ريادة الأعمال مما ينعكس إيجابا على أبنائنا من طلبة الكليات والجامعات. وأضاف أنّ مجال ريادة الأعمال يتصدّر قائمة اهتمام الدولة في الفترات الأخيرة بعد توصيات جلالة السلطان في ندوة سيح الشامخات.

وقال عتبة الحرملي مدير قسم التدريب بالصندوق "نسعى جاهدين لتقديم الأفضل ماضون في الارتقاء بعجلة ريادة الأعمال على مستوى الكليات والجامعات من خلال التواصل والاتصال مع الأكاديميين مما ينعكس إيجابا على تخريج جيل من الجامعين المهتمين بريادة الأعمال ولديهم الشغف لبدء مشاريعهم الخاصة".

وثمّنت عائشة آل عبد السلام وهي من منظمي البرنامج نجاح برنامج المحاضر المعتمد في الدورات الماضية وتوقعت نتائج إيجابية من هذه الدورة لأنها تضم نخبة مميزة من الأكاديميين لعدد من الكليات والجامعات، وأشارت إلى أن اختلاف أفكار وتجارب الأكاديميين أسهم بجلاء في ثراء الحلقة الافتتاحية للبرنامج.

وحول رأي الأكاديميين عن البرنامج، قال إبراهيم البلوشي وهو محاضر بكلية كاليدونيان الهندسية إنّ برنامج المحاضر المعتمد منح الأكاديميين من مختلف الكليات والجامعات فرصة التواصل المباشر وتبادل الخبرات وبحث مجموعة من الخطط المستقبلية التي من شأنها إحداث فارق في مجال ريادة الأعمال مما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

يذكر أن البرنامج انطلق أمس ويستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة على أن يختتم البرنامج يوم الأربعاء المقبل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية