18 عملاً في معرض الفن التشكيلي "لقيا" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

يشارك في معرض الفنون التشكيلية المشترك "لقيا" في جامعة السلطان قابوس، 18 خريجا وخريجة من جماعة الفنون التشكيلية وقسم التربية الفنية في الجامعة. وافتتح المعرض بقاعة معارض مركز خدمات الطلبة؛ بهدف تسليط الضوء على الجوانب الفنية والتربوية والتثقيفية للخريجين، مع إظهار تعدد الخبرات والمجالات الفنية التشكيلية لديهم، إضافة لتنمية ذائقة رواد المعرض وقدراتهم على التحليل والنقد.

تضمن المعرض 18 عملا تشكيليا في مختلف المجالات؛ منها: التجريدي، والجرافيكي، والتصويري، و"الميكس ميديا"، إضافة للنحت والفن المفاهيمي والنحت الخزفي...وغيرها .

وفي هذا الصدد، قال الفنان التشكيلي يوسف النحوي المشرف على جماعة الفنون التشكيلة في الجامعة: "إن الغرض من هذه الفعالية هو تطوير الأفكار والارتقاء بالفن التشكيلي في المجتمع، وتذوق مختلف أنواع المدارس والاتجاهات التشكيلية"، وحول مشاركتها في المعرض قالت مريم الشحية إحدى الخريجات المشاركات في المعرض: "أتمنى  من خلال هذه المشاركة أن أسهم في إحياء روح الفن في المجتمع، وقد شاركت بعمل فني عنوانه "في رأسي مقبرة جماعية" يتحدث عن قدرة المرأة على مواجهة التحديات المختلفة في حياتها والأشياء التي تؤثر عليها".. حضر حفل الافتتاح الفنانة التشكيلية مريم بنت عبدالكريم الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، مع عدد من الطلاب والموظفين والزوار.

تعليق عبر الفيس بوك