"تقاعد الدفاع" يناقش التوجهات الاقتصادية للعام 2018 في ندوة خاصة

مسقط - الرؤية

نظم صندوق تقاعد وزارة الدفاع، صباح أمس، ندوة حول التوجهات الاقتصادية للعام 2018، بالتعاون مع المجموعة المالية العالمية (State Street Global Advisors)، وذلك بمقر الصندوق.

بدأت الندوة بكلمة ألقاها مدير دائرة الاستثمار بصندوق تقاعد وزارة الدفاع؛ رحب فيها بالحضور والمشاركين في الندوة، متطرقا إلى أهمية مثل هذه الندوات في إثراء المعرفة وتطوير الرؤى الاقتصادية والاستثمارية لكافة المستثمرين، والاستفادة من بيوت الخبرة العالمية المتخصصة. واشتملت الندوة على عدة محاور؛ أهمها: توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وحجم التجارة العالمية ومعدلات التضخم وأسعار الفائدة في البنوك المركزية للدول الكبرى خلال العام المقبل. وتطرقت الندوة لتوقعات نمو الاقتصاد الأمريكي وارتفاع ثقة المستهلكين وزيادة حجم الإنفاق على السلع الاستهلاكية وانخفاض معدلات البطالة في سوق العمل الأمريكي.

وتناولت الندوة مؤشرات تحسن نمو الاقتصاد الأوروبي وانخفاض معدلات البطالة، وأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد الأوروبي خلال العام المقبل؛ ومن أهمها: تفعيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit) وأثر ذلك على الاقتصاد البريطاني والأوروبي، إضافة لمعدلات النمو المرتفعة في الاقتصادين الياباني والصيني، وانعكاس ذلك على أسواق المال الآسيوية.

 وركزت الندوة على أهم المخاطر الجيوسياسية وتأثيرات ذلك على نمو الاقتصاد والاستثمار في أسواق المال العالمية، وأهم تحديات سوق المال الناشئة المتوقعة خلال العام المقبل. وفي الختام، ناقشت الندوة التوزيع الإستراتيجي والتكتيكي للأصول الاستثمارية، وأهم الأفكار وأنواع الأصول الاستثمارية والتحوط ضد المخاطر الاستثمارية خلال العام 2018.

تعليق عبر الفيس بوك