نظمته "سوق المال" بالتعاون مع جامعة كوينز الكندية

25 مستفيدا من برنامج تأهيل القيادات التنفيذية للإدارات الوسطى والعليا بشركات التأمين

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لسوق المال برنامجا تدريبياً حول القيادة التنفيذية استهدف الكوادر الوطنية العاملة في الإدارة الوسطى والعليا بشركات وسماسرة التأمين، وقدمته جامعة كوينز الكندية بالتنسيق مع كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وشارك في البرنامج 25 موظفاً من العاملين في شركات وسماسرة التأمين، وتناول المحاضر الدكتور بيل بلاك من جامعة كوينز الكندية عدداً من المحاور كتحديد التفكير الفردي وأساليب حل المشكلات في القيادة، والتعريف بالقيادة التحويلية وإدارة الأداء. واحتوى البرنامج على مناشط تفاعلية لاكتشاف نقاط القوة والضعف لدى المشاركين. وتطرق الدكتور أيضا إلى مفاهيم القيم والسياسات والممارسات الحديثة والمتطورة لتعزيز الأداء العالي ودوافع الفريق. وشهد البرنامج التعرف إلى التفكير في أنماط الشخصية القيادية، وكيفية تطوير خطط العمل قصيرة المدى لتحقيق أهداف القيادة باستخدام مقياس لتتبع تقدم الأداء.

ويأتي تنظيم البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي بدأتها الهيئة منذ مطلع العام الجاري، وتستهدف الكوادر الوطنية العاملة في قطاع التأمين بهدف الارتقاء بمستوياتهم المعرفية ومهاراتهم الفنية حتى يكونوا قادرين على تحقيق رؤية التعمين الجديدة التي تتبناها الهيئة العامة لسوق المال القائمة على تمكين الكوادر الوطنية العاملة في القطاع لتتبوأ الوظائف الإدارية والفنية الوسطى والعليا، وهي سياسة مقرونة بالتدريب والتأهيل في البرامج المتخصصة بالتأمين والعلوم المحاسبية والتجارية وأخرى متعلقة بتطوير المهارات الفنية والإدارية.

وأكّد المشاركون أهمية البرنامج، حيث أعرب إلياس بن أحمد الرواحي مساعد مدير قسم المطالبات بشركة المدينة تكافل عن شكره للهيئة العامة لسوق المال على الجهود المبذولة وسعيها الدؤوب لتطوير الشباب العماني مثمناً حسن اختيار برنامج "القادة" الذي يمنح الموظف القدرة على كيفية قيادة المجموعة بالطريقة الصحيحة وتيسير المنظومة المرسومة من المؤسسة حسب الخطة.

وقال فارس الفارسي نائب مدير الموارد البشرية بشركة المدينة تكافل إنّ القيادة مهارة تكتسب بالتأهيل والتدريب، ونحن بحاجة إلى مهارات القائد حتى نكون قادرين على إدارة وتمكين شركاء المهنة في قطاع التأمين بهوية عمانية بحتة ونحن قادرون بإذن الله، وتقدم بالشكر للهيئة العامة لسوق المال على حسن اختيارها لهذا البرنامج.

وأشاد يحيى الحراصي مدير عام قسم المطالبات بالشركة العمانية المتحدة للتامين بالبرنامج موضحا أنّه يركز على أسس القيادة التي يمكن الاعتماد عليها في إدارة الأعمال ويوجد مواصفات القائد الذي يستطيع توحيد مجموعة من الـفراد لتحقيق أهداف المؤسسة، مؤكداً أنّ البرنامج أضاف الكثير للمشاركين مثمناً الجهود المبذولة من الهيئة العامة لسوق المال لتمكين الشباب العماني.

وكانت الهيئة أنهت تنظيم أكثر من 18 برنامج تدريبي حسب خطة تمكين للعام  2017م التي تستهدف الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين العاملة في السلطنة، وهي جهود مستمرة انطلقت منذ عامين بغية إكساب الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين المهارات والمعارف الفنية اللازمة لإدارة أعمالها بكل كفاءة واقتدار.

 

تعليق عبر الفيس بوك