اختيار أفضل 3 مشاريع من المدارس و3 من الكليات ومعاهد التدريب المهني

تقييم الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من برنامج "سفراء نماء 2017".. الخميس

 

مسقط - الرؤية

تنظم مجموعة نماء فعاليات التقييم النهائي للفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من برنامج سفراء نماء 2017، والذي يقام في فندق سفير كونتيننتال-الخوير بولاية بوشر، وسيجري اختيار الفرق الفائزة لهذا العام والإعلان عنها في الحفل الختامي للبرنامج التي تنظمه المجموعة الخميس المقبل بمسرح وزارة التربية والتعليم في الوطية بولاية بوشر، وسيشهد تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة والمؤسسات المشاركة والمعنية بالمشروع.

ويبلغ عدد المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية عشرين مشروعا طلابيا؛ حيث سيجري اختيار أفضل 3 مشاريع من فئة المدارس، وأفضل 3 مشاريع من فئة الكليات والجامعات ومعاهد التدريب المهني، من قبل لجنة متخصصة تم اختيارها بعناية من ذوي الخبرة في مجال إدارة المشاريع المستدامة وتنفيذها، والتي ستقوم بتقييم الفرق واختيار المشاريع الفائزة. وتضم اللجنة كلًّا من: المهندس زاهر البحري الرئيس التنفيذي لشركة الغبرة للطاقة والتحلية، ويسرى اللواتية مديرة العلاقات العامة بجمعية البيئة العمانية، والمعتصم السريري مدير عام شؤون شركة النفط العُمانية، ومصطفى بارامي مبتكر ومخترع عماني.

وسيقام معرض سفراء نماء كمنصة لعرض مشاريع الفرق العشرين المتأهلة من 12 إلى 13 ديسمبر في مسقط جراند مول الخوير بولاية بوشر. وبنهاية البرنامج، سيقام الحفل الختامي تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبحضور كل من سعادة حسن بن محمد اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء، والمهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى جانب كبار المسؤولين، إضافة لممثلين عن مجموعة نماء والجهات المعنية.

ويعد برنامج سفراء نماء -والذي يقام للسنة الثانية على التوالي- إحدى أهم مبادرات التنمية المستدامة بمجموعة نماء؛ حيث يستهدف البرنامج طلاب مؤسسات التعليم العالي والتربية والتعليم والقوى العاملة لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة وتحفيزهم على ابتكار مشاريع تخدم المجتمع. ويهدف البرنامج لتشجيع الطلاب على العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة، إضافة لنشر المهارات المكتسبة بين أقرانهم في المجتمع؛ من خلال أدوارهم الفاعلة كسفراء للنماء وخدمة الوطن في الحاضر والمستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك