الإثنين, 24 سبتمبر 2018

كلية عمان للسياحة تستضيف فعاليات أسبوع الطعام الإيطالي

الأحد 10 ديسمبر 2017 07:55 م بتوقيت مسقط

كلية عمان للسياحة تستضيف فعاليات أسبوع الطعام الإيطالي

مسقط - الرؤية

استضافت كلية عُمان للسياحة، مؤخراً، أسبوع الطعام الإيطالي، الذي أقيم بتنظيم من السفارة الإيطالية، في إطار جهودها المستمرة للاحتفاء بالمطبخ الإيطالي الأصيل، وبالثقافة الإيطالية ضمن أجندة أسبوع التراث الإيطالي الذي تشهده دول العالم.

وجاءت الاستضافة ضمن سلسلة الأنشطة المتواصلة والمتنوعة التي تنفذها الكلية من أجل تعزيز معارف طلبتها، ورفع مستوى وعيهم حول المزيد من جوانب صناعة السياحة والضيافة. واشتملت الفعالية -التي احتضنتها الكلية في مقرها- على ندوة عمل، إلى جانب عروض الطهي الحيالتي قدمها اثنان من أكثر الطهاة شهرة في إيطاليا: ماسيمو بياجيالي، ولوكا سانتيني.

وقال عميد كلية عُمان للسياحة د. عبدالكريم المغيري: نسعى دائماً في الكلية لخلق بيئة متطورة ومثالية للتعلم الذي يعتمد الجانب العملي، من خلال مزيج متناغم يجمع الانخراط في كل ما يرتبط بالصناعة والتعرف على أفضل المطابخ والأحداث العالمية في هذا المجال. وتنطوي ورش الطهي التي نقدمها على العديد من الفوائد التي لا تقتصر على استعراض الموروثات الغذائية وموروثات الطعام المتنوعة والتعريف بها باعتبارها حقلاً مهماً في الثقافة، بل تمتد إلى توسيع آفاق الطلبة عبر إعطائهم لمحة عن الفرص الواعدة والكبيرة المتاحة ضمن الصناعة.

وقدم الشيف الإيطالي الشهير ماسيمو بياجيالي، محاضرة غنية بالمعلومات الشيقة حول العديد من الموضوعات التي كان من أبرزها تأثير فن الطهي في منطقة ماركي في إيطاليا، وصورة المشهد هناك وتأثيراته على الإنتاج وعلى الصناعة ككل، الأمر الذي أسهم في تعزيز شهرة المنطقة بالأجبان ولحم البقر والحبوب والكمأ.

واستعرض رئيس جمعية الطهاة في منطقة ماركي في إيطاليا، لوكا سانتيني أمام المشاركين أفضل المأكولات الإيطالية مقدماً للذواقة أشهر الأطباق الإيطالية: مِزة مانيكه، والمعكرونة المعروفةMancini  مع بلح البحر.