الزبير يكتفي بوصافة تحدي كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط

 

الرؤية – مسقط

نجح الفيصل الزُبير، في إنهاء سباق دُبي الثاني في المركز الثاني خلف البريطاني توم أوليفانت، فيما أنهى خالد الوهيبي، المُنتقل حديثًا للفئة الفضية، السباق في المركز الـ 14، بعد سلسلة من التقلبات بدأت بانطلاقه من المركز الـ 13، وتقدمه للمركز الثامن، وملامسته لإحدى السيارات مما أدى لدوران سيارته على نفسها، ولكنه تمكن مُجددًا من التقدم وإنهاء السباق في المركز الـ 14.

وجاءت نتيجة الزُبير هذه بعد معركة قوية، بدأها من الانطلاق ثالثا وتجاوز الهولندي تشارلي فرينز للمركز الثاني، ثم الدخول في منافسة محتدمة مع المتصدر البريطاني توم أوليفانت. حيث استمرت "معركة الكر والفر" بينهما حتى الأمتار الأخيرة من السباق، وليعبر الفيصل خط النهاية في مركز الوصافة، بفارق 0.707  جزء من الثانية عن أوليفانت.

 هذا وأظهر الفيصل نُبلًا وشهامةً خلال إدارة السباق، حيث نافس بروح الفارس العربي، مُحترمًا حُدود المسار ومُفسحًا المجال للآخرين، رغم أن أوليفانت حصل على أفضلية غير عادلة، تمثلت في تجاوزه لحدود المسار، مما تسبب في تعرضه لعُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق 5 مراكز إلى الوراء ستنفذ في الجولة المقبلة.

وقال الزبير: "كانت المنافسة قوية، انطلقت من المركز الثالث، وكانت انطلاقة تشارلي جيدة، ولكني ضغطت عليه إلى أن ارتكب خطأ، وتمكنت من تجاوزه واللحاق بأوليفانت، ولو لم أفعل ذلك لبقيت عالقًا خلف فرينز وخسرت الكثير من الوقت والنقاط الثمينة في البُطولة. أعرف أنه سريع، لذا كان من الأفضل تجاوزه مُبكرا للحاق بأوليفانت".

وأشار إلى أن سباق الجولة الرابعة جيد، حيث استمرت المنافسة حتى آخر السباق، مؤكداً أن أوليفانت حصل على أفضلية غير عادلة، حيث لم يحترم حدود المسار، وحصل على عُقوبة التراجع 5 مراكز ستنفذ في السباق المقبل.

 فيما لم تكن نتيجة خالد الوهيبي جيدةً، حيث عانى خلال التجارب التأهيلية وانطلق من المركز الـ 13، إلا أنه أظهر ندية خلال المنافسة في الفئة الفضية، وتجاوز عدة سائقين، متقدما للمركز الثامن، ولكن التفت سيارته على نفسها خلال محاولة تجاوزه للسائق البحريني عيسى بن سلمان آل خليفة مما أدى لتراجعه، مع ذلك تمكن الوهيبي من العودة للمُنافسات وإنهاء السباق في المركز الـ14.

وقال خالد الوهيبي: "كانت انطلاقتي جيدة، وتمكنت من التعافي من التجارب التأهيلية السيئة، حيث تقدمت من المركز الـ13 إلى الثامن، وكان يُمكنني تحقيق المركز السادس وتصدر الفئة الفضية. لكن تحدث مثل هذه الأمور في السباقات، وعلينا التعلم من الأخطاء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك