"الصحة" تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلت وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية (قسم التأهيل) وبالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة آل سعيد رئيسة جمعية رعاية الأطفال المعوقين، وذلك بفندق جراند مول.

 الاحتفالية اشتملت على إقامة معرض، احتوت أركانه على أهم نماذج وإنجازات أصحاب الإعاقة مهنيا وأكاديميًا.

وألقت سامية الرئيسية رئيسة قسم خدمات التأهيل بوزارة الصحة كلمة أكدت فيها على أهميّة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لنتذكر دايمًا وأبدًا أنّ تكاملنا وتطورنا كمجتمع يعتمد أولا وقبل كل شيء على القدرة على احتضان جميع الفئات مهما تفاوتت احتياجاتها واختلفت أشكالها.

وأضافت الرئيسية: بما أن أصحاب الإعاقة، يمثلون شريحة غير قليلة من أفراد المجتمع بالسلطنة، فكان لابد أن يتم الاحتفاء بهم والعمل على استعراض إنجازاتهم المجيدة التي سجلوها بالفترة الماضية، والإشادة بعطائهم المثمر في المجتمع، وذكرت أن الإعاقة هي ليست حالة جسدية أو واقعا اجتماعياً بل هي طريقة تفكير.

 وقد شاركت في تنظيم المعرض أقسام التأهيل بالمستشفيات التابعة للوزارة بمحافظة مسقط، ومستشفى جامعة السلطان قابوس وعمادة شؤون الطلاب (قسم شؤون الطلبة ذوي الإعاقة) بجامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من ذوي الإعاقة.

 وقد حمل احتفال هذا العام شعار "مجتمع يحتضن الجميع" وأتى ذلك تأكيدا على أهمية تهيئة المجتمع ومؤسساته الرسمية والخاصة لاحتضان هذه الفئة العمرية، التي تمثل شريحة ليست بقليلة من المجتمع إذا تم تأهيلها واحتضانها في نفس الوقت.

 في ختام الاحتفال قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة آل سعيد رئيسة جمعية رعاية الأطفال المعوقين بتكريم المنظمين والمشاركين.

 

تعليق عبر الفيس بوك