تقدم جيد في التجارب التشغيلية لمطار مسقط الدولي الجديد

مسقط - العمانية

أكد سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، أن التجارب التشغيلية الأساسية في مبنى مطار مسقط الدولي الجديد، والتي بدأت منذ أغسطس 2017، بالتعاون بين فريق الجاهزية التشغيلية مع الشركاء الإستراتيجيين (شرطة عمان السلطانية، والطيران العُماني، والشركة العُمانية للمناولة الأرضية)، حققت تقدمًا جيدًا في التجارب التشغيلية.

وقال الزعابي إنه تم خلال هذه الفترة إجراء 16 تجربة لأكثر من 10 مرافق/أنظمة، وبمشاركة ما يقارب 5300 موظف من أسرة المطار. مشيرا إلى أن هذه التجارب كانت تهدف للتأكد من جاهزية جميع المرافق والأنظمة والخدمات في مبنى المسافرين. وأضاف سعادته بأنه وبناءً على نجاح هذه التجارب الأساسية تم يوم الأربعاء الماضي البدء بأولى التجارب التشغيلية المتقدمة، بمشاركة أفراد المجتمع؛ بهدف توفير عمليات حقيقية للمحاكاة، واختبار مرافق وخدمات مطار مسقط الدولي الجديد؛ من خلال القيام بأداء دور المسافرين. وبين سعادته أن فريق الجاهزية التشغيلية يسعى -بالتنسيق مع استشاري مطار ميونخ الألماني- إلى تنسيق وإدارة أكثر من 35 تجربة متقدمة، والاستعانة بأكثر من 17 ألف متطوع من العامة، علماً بأن التجارب التشغيلية المتقدمة سيتم تنفيذها بشكل أسبوعي كل يوم أربعاء خلال شهر ديسمبر الجاري، وكل إثنين وأربعاء ابتداءً من شهر يناير 2018، وحتى افتتاح مبنى المسافرين في مطار مسقط الدولي، وسيكون اختبار الخدمات والمرافق من قبل المتطوعين بشكل متزايد تدريجيًّا من حيث العدد المشارك، والسيناريوهات المنفَّذة.

وأشار سعادته إلى أنه سيتم تنفيذ أول رحلة تجريبية عبر مبنى المسافرين الجديد في 23 ديسمبر الجاري بحضور عدد من المسؤولين والمختصين والإعلاميين؛ للمشاركة في هذا الحدث المهم. موضحاً أن تحديد هذا التاريخ يعد خطوة مهمة في تقدم سير العمل بمشروع مطار مسقط الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك