سعيد بن سلطان لـ"الرؤية": انتخابي خبيرا في "اليونسكو" يعكس مكانة السلطنة عالميا

 

مسقط - الرؤية

أكد السيّد سعيد بن سلطان البوسعيدي أنّ انتخابه خبيرًا دوليًا لتقييم ملفات التراث الثقافي غير المادي للمرحلة لأعوام 2018-2021 في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، يعكس مكانة السلطنة عالميا.

وانتخب البوسعيدي خلال اجتماعات لجنة المنظمة المقامة حاليا في جزيرة جيجو بجمهورية كوريا الجنوبية بمشاركة 1000 مسؤول يمثلون 175 دولة من بينها السلطنة.

وقال السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي: "نقوم بأدوارنا في هذه الاتفاقية كل في مجاله، ومن خلال تكاتف جهود العديد من الجهات كوزارة الخارجية ووزارة التربية والتعليم والمندوبية الدائمة باليونسكو واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم. وسيكون العمل من خلال هذه اللجنة في تقييم مجموعة من الملفات التي تنقسم بين ملفات القائمة التمثيلية أو قائمة الصون العاجل، وكذلك المساعدات إلى الدول المتقدمة وأفضل الممارسات، والعمل يستمر على دراسة كافة الملفات المقدمة وإعداد التقارير حولها للبت في أمرها من خلال اللجنة الحكومية للاتفاقية". وبيّن أنّ مرشحين من السلطنة والأردن تنافسوا على المنصب، وتم انتخابه من قبل 17 دولة من أصل 23 دولة يحق لها التصويت، مشيرًا إلى أنّ العمل سيتم مع 5 دول أخرى و6 منظمات غير ربحيّة. وأعرب البوسعيدي عن سعادته بأنّ مثل هذا المنصب من شأنه أن يعزز خبراته وتطوير مستوى الأداء في نطاق العمل الأممي.

تعليق عبر الفيس بوك