الزبير في صدارة تحدي كأس بورشه بدبي.. وبداية واعدة للوهيبي

مسقط - الرؤية

نجح الفيصل الزُبير سائق فريق ليخنر للسباقات، في ترجمة الانطلاقة الأولي لفوز صريح في السباق الأول من جولة دبي في سلسلة تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط، فيما أنهى خالد الوهيبي السباق ثامنًا، والأول على فئة الناشئين.

لم تكن انطلاقة الزبير مثالية؛ حيث تجاوزه الهولندي تشارلي فرينز، ولكن سُرعان ما استعاد الزُبير مركزه في نفس اللفة، وعرف كيفية البقاء محافظاً على مركزه الأول حتى نهاية السباق الأول.

وبهذه النتيجة، يكون الزبير صاحب المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت لترتيب نقاط البطولة برصيد 67 نقطة، قد قلص الفارق مع المتصدر البريطاني توم أوليفانت إلى 4 نقاط فقط، قبل خوض السباق الثاني من الأسبوع الثاني على أرض حلبة دبي أوتودروم.

من جانبه، قال الزُبير: كان سباقًا مُمتازًا، كانت التجارب التأهيلية الأولى رائعة، وأحرزت الانطلاقة الأولي بفارق معقول زاد عن أربعة أعشار من الثانية. وتابع الزبير: كان توم أوليفانت خلفي، ولكنني نجحت في توسيع الفارق معه، وأنا سعيد بذلك. ستكون التجارب التأهيلية للسباق الثاني صعبةً بعض الشيء، ولكن آمل أن أكون ضمن الثلاثة الأوائل في التجارب التأهيلية والفوز في السباق.

أما السائق الناشئ خالد الوهيبي، فظهر بشكل جيد رغم أنها المشاركة الأولى في دُبي، والبداية من التجارب التأهيلية حيث انطلق من المركز الثامن.

وعن ذلك، قال الوهيبي: إنها زيارتي الأولى للحلبة. أنهيت التجارب الحرة خامسًا. أدائي جاء أفضل من الجولة الأولى التي أقيمت بالبحرين. ارتكبت خطأ في لفتي السريعة في التجارب التأهيلية وأنهيتها ثامنًا.

وتمكن الوهيبي خلال السباق من التشبث بمركزه أمام هجمات منافسيه الذين يفوقونه في الخبرة. وسيُشارك الوهيبي اعتبارًا من السباق المُقبل في الفئة الفضية؛ حيث أصبح يحتل الآن المركز الرابع من بين ثمانية سائقين مُشاركين في الفئة الفضية.

وسيصطف لسباق دبي الثاني 17 سائقًا يمثلون 9 جنسيات على خط الانطلاق مرة أخرى، للحدث الذي يعني الكثير لجميع السائقين بطولة تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط؛ حيث تكمن أهمية السباق في وصول السلسلة الأكثر نجاحًا واحترافية في المنطقة إلى سباقها رقم 100، وهذه بالطبع محطة بارزة في تاريخ البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك