عروض متنوعة ضمن احتفالات "جيوتك" باليوم العماني الألماني

 

مسقط – الرؤية

استهلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" احتفالاتها بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها الأربعاء الماضي بالاحتفال باليوم العماني الألماني تحت رعاية سعادة ثوماس شنيدر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى السلطنة.

وقال سعادة السفير الألماني لدى السلطنة في كلمته بهذه المناسبة: نشعر بالغبطة والفخر للاحتفال بهذه المناسبة مشيراً إلى أن العلاقات العمانية الألمانية بدأت منذ عام 1972. وأكد سعادته عند حديثه عن رؤية الأكاديمي الألماني ألكسندر فون همبولدت أن التعليم الألماني ليس سلعة تجارية حيث يجب على الجامعات تمكين الطلبة من أن يكونوا مستقلين في تفكيرهم وأن التعليم يجب أن يكون متاحاً ويمكن الحصول عليه لكل طالب. وتتمتع الجامعات الألمانية بتقييم عالٍ من ضمن أفضل الجامعات في العالم وتعتبر مؤسسات بحثية رائدة في العديد من المجالات، وترتبط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان التي تأسست في مسقط في عام 2007م، أكاديميا بجامعة آر دبليو اتش آخن الألمانية. وأشار سعادة السفير الألماني إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ستكون على الدوام نموذجا راسخا للعلاقات العمانية الألمانية.

وشهد الاحتفال باليوم العماني الألماني الإعلان عن المنح الممولة من قبل الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي المخصصة للطلبة الدوليين والتي يبلغ عددها 19 منحة. وأعقب الإعلان عن المنح تقديم معزوفات موسيقية لملحنين ألمان من قبل الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.

وعرض الجزء الأول من فيلم "أبناء السندباد" الذي يحكي عن التاريخ العماني المشرق بمسرح الجامعة، وسيجري عرض الجزء الثاني من الفيلم غدا الإثنين، ويمكن حجز مقاعد لحضور العرض عبر موقع الجامعة.

وشهد الخميس الماضي إقامة فعاليات يوم الآداب والعلوم في حرم الجامعة، كما يشهد يوم غد إقامة يوم مفتوح يتضمن العديد من الأنشطة المختلفة للأسر والأفراد من جميع الأعمار بحرم الجامعة، كما تنظم الجامعة حفل تخريج الدفعة السادسة اليوم، فيما يقام يوم الثلاثاء الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة للزيارة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله- للجامعة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك