ندوة حول مكافحة الاتجار بالبشر في صلالة

 

 

 

صلالة – الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة الخارجية ندوة حول الاتجار بالبشر في القاعة متعددة الأغراض بمديرية القوى العاملة في صلالة بحضور عدد من مديري الدوائر بالمديرية وممثلي الجهات الحكومية بمحافظة ظفار. وألقى نايف بن أحمد الشنفري مدير دائرة الرعاية العمالية بالمديرية العامة بمحافظة ظفار كلمة رحب من خلالها بالحضور المشاركين وبالخبير الأمريكي دونالد بوشنير الذي ألقى محاضرة ضمن برنامج الندوة. وركز الشنفري على عدد من المحاور للتعريف بالاتجار بالبشر والفرق بين الاتجار وتهريب البشر وكيف يتحول التهريب إلى اتجار، وكذلك توضيح مختلف المسارات غير المشروعة لحركة الضحايا في أنحاء العالم ومؤشرات الاتجار بالبشر كالقوة والوعود الكاذبة والإكراه والخوف والمخدرات والابتزاز، وأوضح كيفية التعامل مع هذه القضايا ومتابعتها ودراستها من كافة الجوانب.

وحضر الندوة عدد من ممثلي الجهات الحكومية في المحافظة ومنها الادعاء العام وشرطة عمان السلطانية ومحكمة القضاء الإداري والمحكمة الابتدائية وإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة الأحوال المدنية والتنمية الاجتماعية ومكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وجرى التنيسق لإقامة الندوة من قبل دائرة الرعاية العمالية بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار ودائرة المنظمات الدولية والعلاقات الخارجية بمكتب وزير القوى العاملة ومكتب معالي الأمين العام لوزارة الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك