افتتاح المنتدى الإقليمي الأول للتقييس في التصديق الإلكتروني والثقة الرقمية.. غدا

مسقط - العمانية

تنظم هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للتصديق الإلكتروني بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والاتحاد الدولي للاتصالات، غدا الإثنين في مبنى الهيئة العامة للطيران المدني المنتدى الإقليمي الأول للتقييس في التصديق الإلكتروني والثقة الرقمية ويستمر ليومين.

ويرعى حفل افتتاح المنتدى الذي ينطلق تحت شعار "نحو سد فجوة التقييس في عالم شديد الترابط" معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وبحضور د. سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة وأمين عام المنظمة العربية للتكنولوجيا والمعلومات والاتصال وعدد من الخبراء الدوليين وممثلي الوفود العربية من مراكز التصديق الإلكتروني بالدول العربية، وعدد من المختصين في تقنية المعلومات والاتصالات بالجهات الحكومية والخاصة. ويأتي تنظيم المنتدى في إطار تنفيذ مشروع المنظمة العربية للتكنولوجيا والاتصال: "الثقة الرقمية في المنطقة العربية والإفريقية"  وإطلاق "الشبكة العربية لهياكل المصادقة الإلكترونية"، وهو مناسبة يلتقي فيها أصحاب القرار من الدول العربية والإفريقية بالخبراء والمشاركين من قطاع عمومي وقطاع خاص ومختصين وعاملين في مجال المصادقة الإلكترونية لمناقشة المواضيع والتحديات المتعلقة بالثقة الرقمية، وهيكل المفتاح العمومي، والهوية الرقمية، وآخر الابتكارات في المجال، والأطر القانونية والتنظيمية ذات العلاقة، وخاصة تفعيل وتعزيز التكامل العربي والشراكة العربية الإفريقية في المجال.

ويهدف المنتدى الإقليمي الأول للتقييس في التصديق الإلكتروني والثقة الرقمية، إلى بحث إمكانيّة وضع إطار عربي إفريقي للاعتراف المتبادل لشهادات التصديق الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني، إلى جانب الاتفاق حول إصدار إعلان عربي- إفريقي: بعنوان "التصديق الإلكتروني دعامة للاقتصاد الرقمي العربي والإقليمي". كما يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والتعرّف على الحلول الجديدة في مجال التصديق الإلكتروني، إضافةً إلى تعزيز مجال التصديق الإلكتروني في الدول العربية والإفريقية لتوفير مناخ يتسم بالثقة والسلامة.

تعليق عبر الفيس بوك