السبت, 16 ديسمبر 2017
18 °c

"اقتصادية الدولة الموسعة" تنهي مناقشة "ميزانية 2018" وتحيلها للجلسة العامة

الخميس 07 ديسمبر 2017 08:26 ص بتوقيت مسقط

"اقتصادية الدولة الموسعة" تنهي مناقشة "ميزانية 2018" وتحيلها للجلسة العامة

مسقط - الرؤية

انتهت اللجنة الاقتصادية الموسعة بمجلس الدولة من مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018، إثر إحالته من مجلس الشورى الذي أقره في جلسته الاعتيادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الثامنة.

واطلعت اللجنة المكونة من المكرمين أعضاء اللجنة الاقتصادية ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس خلال اجتماعها برئاسة المكرم الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية، على مرئيات مجلس الشورى على مشروع الميزانية. وثمنت اللجنة الجهد المبذول من قبل الحكومة في إعداد مشروع الميزانية والتي أخذت بعين الاعتبار تحديات تحسين المؤشرات الرئيسية للأداء المالي، والسعي لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي من أجلها وضعت الموازنة بما يتسق مع خطة التنمية الخمسية التاسعة في عامها الثالث، كما ثمنت اللجنة الملاحظات التي أبداها مجلس الشورى على مشروع الميزانية. 

وقررت اللجنة الاقتصادية الموسعة في اجتماعها، إحالة تقريرها حول مشروع الميزانية وملاحظاتها ومرئياتها حوله، إلى الجلسة العامة المقبلة للمجلس لمناقشته ومن ثم إعادته إلى مجلس الوزراء مشفوعا بتوصيات المجلسين وفقاً للمادة (58) مكررا (40) من النظام الأساسي للدولة.