الزُبير والوهيبي في تحدي كاس بورشه بدبي

 مسقط - الرؤية

تنطلق الجمعة والسبت القادمين علي حلبة دبي أوتودروم الجولتين الثالثة والرابعة من سباق تحدي كاس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط حيث يدخل السائقان العمانيان الفيصل الزُبير والسائق الناشئ خالد الوهيبي منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بطموحات عمانية كبيرة من أجل تسجيل نتائج مشرّفة للسلطنة في بطولة هي الأكثر أهمية وإثارة في عالم سباقات الحلبات للسيارات في الشرق الأوسط.

حيث يملك الزُبير والوهيبي أهدافاً مختلفة للموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، فيما ينصب تركيزهما على تقديم أفضل النتائج في جميع جولات هذه البطولة.

فمن جهة يهدف الفيصل الزُبير إلى إنهاء البطولة ضمن المراكز الثلاثة الأولى وهو الذي اكتسب خبرةً كبيرة خلال مشاركته في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لهذا الموسم، واستطاع الصعود إلى منصة التتويج في أوّل جولتين في البحرين .

 

حيث أنهى الزُبير السباق الأوّل في الصخير في المركز الثالث قبل أن يُعيد تحقيق النتيجة نفسها في السباق الثاني ليكون بذلك من أبرز المنافسين على لقب البطولة في مواجهة الخطير توم أوليفانت السائق البريطاني صاحب الخبرة الكبيرة.

  ومن ناحية أخرى، يطمح خالد الوهيبي في التعرف على الحلبات العربية واكتساب الخبرة اللازمة والتأقلم أكثر في قيادة السيارات المغلقة وهو الذي شارك خلال مسيرته القصيرة خلف سيارات المقعد الأحادي التي تختلف من ناحية طريقة وتقنيات قيادتها.

وقبل سفره إلى دبي من أجل خوض منافسات السباقَين الثالث والرابع نهاية الأسبوع الجاري 8 و9 ديسمبر الجاري، قال الزُبير "أنا متحمس للغاية لهذا الأسبوع كوني استمتع بالقيادة على حلبة دبي أوتودروم التي تطلب تقنيات قيادية متقدمة".

وأضاف: "اطمح في تقديم نتائج ثابتة والتركيز على البطولة حتى نهايتها ".

أمّا الوهيبي الذي يُشارك في الفئة "البرونزية" فقال: "أريد المحافظة على تقدّم مستواي وتسجيل نتائج جيدة باستمرار، وذلك بعد تواجدي ضمن العشرة الأوائل في أوّل سباقَين في البحرين".

ويُعدّ كأس جي تي 3 سلسلةً شرق أوسطيّة حقيقية، إذ تُقام منافساته فقط على بعض الحلبات الرائدة في منطقة الخليج. وقد تمّ إنشاء تلك البطولة من أجل منح المواهب الصاعدة في المنطقة فرصة لاكتشاف قدراتهم، في الوقت الذي تقوم فيه كذلك بتعزيز التجربة الشخصية على الحلبة. كما أنّ مجموعة السائقين المختلفة، والتي تشمل ما يقارب 12 دولة مختلفة عبر الشرق الأوسط وأوروبا، تجعل من تشكيلة السائقين المشاركة الأكثر عالمية في تاريخ السلسلة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك