الداخلية بلا مياه لمدة 48 ساعة لتعزيز أداء شبكة "ديم"

 

 

نزوى - الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) أمس اجتماعا في ديوان عام "ديم" بحضور سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس "ديم" للوقوف على أبرز الاستعدادات والإجراءات التي سيجري اتخاذها أثناء تنفيذ عدد من الأعمال في أنبوب نقل المياه الرئيسي المغذي لمحافظة الداخلية والتي سيجري تنفيذها مساء الإثنين المقبل، ولمدة 48 ساعة.

وتشمل أعمال التحسينات المنفذة بمحطات الضخ الرئيسية في فنجاء وسمائل وإزكى ونزوى إضافة إلى خطوط النقل والوصلات والمحابس والعدادات، كما سيتم تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بالخط وسيشمل تأثير إمدادات المياه بأعمال التحسينات جميع ولايات ومناطق محافظة الداخلية والتي تشمل ولايات بدبد وسمائل وإزكي ومنح ونزوى وبهلا والحمراء وأدم.

 وقال المهندس أحمد بن عبدالله العبري مدير التشغيل بمحافظة الداخلية إن أعمال التحسينات في الشبكة جاءت خلال هذه الفترة نتيجة لانخفاض كمية الاستهلاك خلال هذه الفترة من العام حيث تشير الإحصائيات إلى أن كمية الاستهلاك خلال هذه الفترة أقل من الفترات الأخرى مما سيترتب عليه انخفاض فترة التأثر.

وأوضح مدير التشغيل أن "ديم" ارتأت تنفيذ جملة من أعمال التحسينات والصيانة في وقت واحد لتعزيز الأداء المتوقع بالشبكة وتقليل فترة تنفيذ الأعمال حتى لا تتجاوز اليومين وأضاف المهندس أحمد العبري أن ديم عملت على ملء الخزانات بالمحافظة والتي أوضح أنه نتيجة لحجم المحافظة الشاسع لابد من تضافر الجهود من قبل المستهلكين في المحافظة بحيث يقوموا بملء خزاناتهم المنزلية والاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بتوقف إمدادات المياه.

وأكد المهندس أحمد العبري إلى أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات التي تنفذها "ديم" في مختلف محافظات السلطنة وهذا ما ظهر جليا في العديد من المناطق التي لم تتأثر بأعمال التحسينات المنفذة مسبقا نتيجة توفر الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وتقليل استهلاكهم.

وأوضح العبري أن مركز الاتصال التابع لــ ديم على الرقم 1442 يعمل على مدار الساعة وعلى استعداد لتلقي البلاغات والملاحظات من المشتركين إضافة إلى التواصل عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والذي يتم خلالها التفاعل والرد مع المشتركين وملاحظاتهم وتحديث ما يتم من أعمال خلال فترة تنفيذ التحسينات في الشبكة . وتحث ديم المشتركين في جميع ولايات محافظة الداخلية إلى ضرورة استمرارية ترشيد الاستهلاك واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتأكد من وجود كميات كافية من المياه في الخزانات المنزلية تكفي لتغطية الطلب خلال فترة التحسينات.

تعليق عبر الفيس بوك