تسهم في توسيع نطاق حضوره في مجال الأعمال

بنك مسقط يوقع اتفاقية مع "برافوسوليشن" لتزويده بحلول الشراء الإستراتيجية

 

مسقط - الرؤية

حقق بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- تقدماً ملحوظاً في عمليات المشتريات، بالتعاون مع شركة "برافوسوليشن"؛ حيث وقع البنك اتفاقية تمديد لثلاثة أعوام مع شركة "برافوسوليشن" لتزويده بحلول الشراء الإستراتيجية؛ إذ يدير البنك حالياً أنشطة المناقصات الخاصة به من خلال منصة "برافوأدفانتج" الإستراتيجية للمشتريات من "برافوسوليشن"، والتي تقوم بتزويد البنك باستشارات موجهة في مجال المشتريات لتوسيع نطاق حضوره في مجال الأعمال.

ويأتي تمديد نطاق الاتفاقية إثر التعاون الناجح الذي استمر لمدة أربعة أعوام بين الطرفين، والذي أسهم في جعل البنك من أوائل المؤسسات المصرفية العمانية التي تدير مزادات عكسية من خلال منصة "برافوأدفانتج"؛ مما أدى لانخفاض بنسبة 20% في التكلفة الإجمالية لأحد المشاريع.

وقال سعيد بن سالم العوفي نائب مدير عام مجموعة المشاريع الخاصة والبنية الأساسية في بنك مسقط: نتطلع قدماً لتعاوننا مع منصة "برافوأدفانتج" الرائدة في توفير حزم تطبيقات التوريد الإستراتيجي، والتي أتاحت لنا تنفيذ أولى المزادات العلنية الإلكترونية من نوعها في القطاع المصرفي العماني؛ بما ينسجم مع فلسفة البنك المستندة إلى رؤيته "هيا ننجز أكثر". ولا يزال البنك يبرهن على حضوره الرائد في مجال اعتماد أحدث التقنيات التي لا ترتقي بسوية أدائه فحسب، وإنما تسهم في جعل عمليات الشراء أكثر كفاءة. وتلعب التكنولوجيا المالية دوراً محوريًّا في رسم الملامح المستقبلية للخدمات المصرفية، وقد نجح "بنك مسقط" في تحقيق انتقال سلس من تقديم الخدمات المصرفية التقليدية للخدمات المصرفية الرقمية والمبتكرة؛ بهدف تحسين التجارب التي يوفرها لعملائه، وإعادة هندسة عملياته وتحقيق النمو والتوسع.

وقال دان كوين نائب الرئيس الأول لدى "برافوسوليشن" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نفخر باستمرار شراكتنا المثمرة مع بنك مسقط. وعلى مدى أربعة أعوام من التعاون المشترك، نجحنا بتزويد البنك باستشارات فاعلة خلال الوقت الحقيقي وعلى نحو آمن وشفاف إلى أبعد الحدود. وتمكن هذه المنصة من تحسين قدرات البنك على اتخاذ القرارات وتبسيط عملية إنفاق الأصول بما يؤثر إيجاباً على نتائج أعمالهم.

ويحافظ "بنك مسقط" -من خلال أصوله التي تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار أمريكي- على مكانته الرائدة في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأفراد والاستثمارات المصرفية والخدمات المصرفية الإسلامية وخدمات الخزينة والأعمال المصرفية الخاصة وإدارة الأصول. كما يمتلك البنك أكبر شبكة فروع في السلطنة، والتي تضم 149 فرعاً، و645 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري، وأكثر من 18 ألف نقطة بيع. ونظراً لاتساع نطاق عملياته، فقد كان البنك يسعى للحصول على حل أكثر كفاءة وفعالية فيما يتعلق بعمليات المشتريات، والذي من شأنه أن يوفر منصة شراء إستراتيجية مؤتمنة بالكامل ذات واجهة سهلة الاستخدام يمكنها تعزيز وصول البنك إلى الأسواق.

وتعد شركة عُمان للبيانات الرقمية -المشروع المشترك بين الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) وشركة "فور ترست ذ.م.م"- الجهة المخولة بإعادة بيع منتجات شركة "برافوسوليشن" في السلطنة، إلى جانب شراكتها طويلة الأمد مع "برافوسوليشن" لتوفير خدمات الدعم من المستوى الأول للشركات في البلاد. كما يتولى مركز بيانات شركة عُمان للبيانات الرقمية استضافة منصة "برافوأدفانتج" محليًّا في السلطنة. كما تعد "برافوأدفانتج" منصة إستراتيجية رائدة للمشتريات تتيح للمؤسسات القدرة على توليد المزيد من القيمة، وتعزيز الابتكار، وتخفيض مستويات المخاطر. كما تعد شركة "برافوسوليشن" مزوداً رائداً لحلول المشتريات الإلكترونية الإستراتيجية العالمية. وبفضل منصتها الخاصة بتكنولوجيا المشتريات وخبراتها العملية المتميزة، توفر الدعم لأكثر من 650 شركة و150 ألف خبير في مجال المشتريات ضمن ما يزيد على 70 بلداً، بما يتيح الاستفادة الكاملة من المشتريات لدفع الأداء المالي قدماً، وتعزيز التميز المؤسسي في مجال المشتريات، وإدارة المخاطر وتحفيز الابتكار على النحو الأمثل.

تعليق عبر الفيس بوك