السبت, 23 مارس 2019
23 °c

المنذري يبحث مع رئيس الوزراء توطيد العلاقات الثنائية

رئيس سريلانكا يستقبل المنذري وينوه بدور السلطنة في تعزيز السلم الدولي

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 09:46 م بتوقيت مسقط

رئيس سريلانكا يستقبل المنذري وينوه بدور السلطنة في تعزيز السلم الدولي

مسقط - الرؤية

استقبل فخامة الرئيس مايتريبالا سيريسينا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية أمس الثلاثاء، معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له.

ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس، وتمنيات جلالته للشعب السريلانكي بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار. من جانبه، حمل فخامة الرئيس السريلانكي معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة تحياته لجلالة السلطان المعظم- أبقاه الله-، وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب العماني بدوام التقدم والازدهار. وأعرب فخامته عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي يقوم به جلالته في سبيل تعزيز الأمن والسلام الدوليين. وجرى خلال المُقابلة بحث علاقات التعاون بين السلطنة وسريلانكا والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات.

كما استقبل معالي رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغه، معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها معاليه حالياً إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة. ورحب معالي رئيس الوزراء السريلانكي في بداية المقابلة بمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، مبرزا متانة علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، وعبر عن تطلعه في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع مجالاته. فيما أعرب المنذري عن شكره لمعالي رئيس وزراء سريلانكا على حفاوة الاستقبال، منوهاً بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وسريلانكا، وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في المجالات الاقتصادية والتجارية السياسية والبرلمانية بما يخدم مصالحهما المشتركة. وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، استقبل رئيس البرلمان السريلانكي كارو جايا سوريا معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق وذلك بمقر البرلمان في العاصمة السريلانكية كولمبو. ورحب رئيس البرلمان برئيس وأعضاء وفد مجلس الدولة في زيارتهم الرسمية لسريلانكا مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مبديًا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون بين السلطنة وسريلانكا في كافة المجالات. وأكد معالي رئيس البرلمان دور الزيارة في توطيد الروابط التي تجمع بين السلطنة وسريلانكا. وعبر معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن سعادته بزيارة سريلانكا، مقدرا للجانب السريلانكي حفاوة الاستقبال، ومشيدا بما تشهده جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية من تطور وازدهار في شتى المجالات. ونوه معاليه بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وعبر معاليه عن تطلعه إلى مزيد من الازدهار والنماء في علاقة البلدين الصديقين بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم، مؤكدًا حرص السلطنة على تطوير علاقاتها مع سريلانكا وتوسيعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.