خالد صومار ثانياً في بطولة الإمارات للراليات والقاسمي ثالثاً في الترتيب العام

 

مسقط - الرؤية

حقق المتسابق خالد صومار ومساعده عيسى الوردي المركز الثاني في ترتيب عام بطولة الإمارات للراليات 2017 المجموعة "ن" عقب ختام البطولة في جولتها الخامسة والأخيرة التي جرت في إمارة الفجيرة، فيما ظفر زميله المتسابق حامد القاسمي ومساعده محمد المزروعي بالمركز الثالث في ترتيب عام البطولة والتي أقيمت على مدار العام بداية من شهر يناير الماضي في مختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجولة الخامسة الأخيرة من البطولة انطلقت من الشارع البحري بمدينة الفجيرة وبمشاركة 20 متسابقا، حيث دخل صاحب المركز الثاني في ترتيب عام بطولة الإمارات للراليات المتسابق خالد صومار برصيد 66 نقطة خلف المتصدر الشيخ محمد القاسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة برصيد 75 نقطة بمعنويات عالية لنيل نقاط الجولة الأخيرة وبالتالي المنافسة على لقب البطولة.

 أولى مراحل الرالي كانت في منطقة السد بالفجيرة حيث تصدر المتسابقان التشيكي فوجتيك بزمن 3 دقائق و31 ثانية والشيخ عبدالله القاسمي ثانيا بفارق 12 ثانية ثم خالد صومار ثالثا بزمن 3 دقائق و 55 ثانية لياتي خلفهم متصدر ترتيب عام البطولة المتسابق الشيخ محمد القاسمي، وشهدت الجولة خروج حامد القاسمي في 2 كلمت فقط عقب انفجار صمامات المحرك.

ثاني مراحل الرالي كانت في منطقة أصفي الجبلية وشهدت هذه الجولة أيضا تسجيل صومار ثالث أفضل توقيت بين المتسابقين خاصة في ظل عدم التكافؤ بين سيارات المتسابقين.

ومع ذلك قدم صومار عملا كبيرا بوصوله أمام المتسابق الشيخ محمد القاسمي المتصدر للترتيب العام للفئة "ن" ورفع الفارق إلى ما يقارب 9 ثوان بينهم، قبل أن يتسبب عطل فني في المرحلة الثالثة بسيارة صومار في مرحلة شوكة إلى تراجعه بطلنا للمركز الرابع بسبب مشكلة في قوة الدفع بالسيارة الأمر الذي أدى لتاخر وصوله لنهاية المرحة بفارق بدقيقة كاملة عن الشيخ محمد القاسمي، وتم معالجة الأمر في مركز الصيانة من قبل الفنيين بالفريق.

رابع المراحل هي إعادة لمرحلة السد حيث واصل صومار تألقه واستطاع أيضا الوصول إلى خط النهاية أسرع من صاحب صدارة الفئة الشيخ محمد القاسمي وبفارق عدة ثواني، فيما واصل التشيكي صدارة المتسابقين في هذه الجولة ليأتي الشيخ عبدالله القاسمي ثانيا ثم صومار ثالثا، وانتقلت السيارات إلى مرحلة أضفي، واستمر صومار في تقليص الفارق مع الشيخ محمد القاسمي. أما المرحلة السادسة الأخيرة في هذه الجولة وهي مرحلة أضفي فقد واجه صومار نفس المشاكل التي واجهها في المرة الماضية وأثناء المرحلة الثالثة والتي قلصت الفرص أمامه للفوز ببطولة الفئة "ن" وتأخر صومار في الوصول لخط النهاية رغم محاولاته الجادة، لكن الأمر انتهى عندما فقد صومار سير المحرك بعد انهائه المرحلة الأخيرة حيث لم يتمكن من الوصول إلى منصة التتويج في الوقت المحدد ليأتي رابعًا في ترتيب الجولة وثانيًا على البطولة في فئة المجموعه التجارية "ن".

وقال صومار" بذلت قصارى جهدي للوصول إلى ترتيب جيد في الجولة الأخيرة وقدمنا سباقا قويا لكن الأعطال الفنية بالسيارة وقفت أمام طموحاتنا واكتفينا بالوصول للمركز الرابع مع نهاية السباق والثاني بالترتيب العام بالبطولة وهذا هو حال السباقات، والمركز الثاني بالبطولة جيد بالنسبة لي وأعتقد أنه من الصعب التكملة في البطولة".

وقال حامد القاسمي "للأسف لم أستطع تكملة السباق وخرجت بعد 2 كيلو ونصف، فقد انفجر صمام المحرك مما أدى لاحتراق المحرك للمرة الثانية في شهرين، وكان أمراً محزناً بالنسبة لنا المغادرة من السباق هكذا.

تعليق عبر الفيس بوك