تدريب موظفي "حماية المستهلك" على الرقابة الفعّالة في ميناء صلالة

صلالة – الرؤية

اختتمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار بالتعاون مع ميناء صلالة مؤخرا برنامجا تدريبيا حول "المنهجية الحديثة في جودة السلعة والخدمات اللوجستية" وذلك بقاعة التدريب في ميناء صلالة. واستهدف البرنامج عددًا من موظفي إدارتي صلالة والمزيونة، واستمر لخمسة أيام.

وقدّم البرنامج خبير التدريب الدكتور عادل البياتي الذي استعرض عددًا من المحاور منها مفهوم حماية المستهلك وأهميّته، وأثره على دعم الاقتصاد الوطني، وكذلك بيان استراتيجيات جودة السلعة والخدمة المقدمة للمستهلك باستخدام المعايير الدولية للجودة، إلى جانب مناقشة المشاكل الحالية والعوائق في عملية التفتيش ووضع خطط لتفاديها، وكيفية تحديد صلاحية المنتج والمواصفات الواجب توفرها في السلعة والخدمة.

وتضمن البرنامج زيارة ميدانية إلى ساحة عمليات البضائع لميناء صلالة بالتعاون مع قسم الجمارك والحجر الصحي للتعرّف عن كثب على عمليات الرقابة الفعالة للمواد المستوردة، وتدريب المشاركين على الطرق الحديثة لكشف فعالية المنتج لتحسين جودة رقابة السلع والخدمات المقدمة لأسواق محافظة ظفار. ويأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك بهدف تنمية مهارات موظفيها وإكسابهم المعارف التي تعينهم على أداء أعمالهم وفق أعلى المستويات.

تعليق عبر الفيس بوك