"السيف" و"لامير" من الوجهات الجديدة.. و"المطعم المعلق" يحبس أنفاس زبائنه

دبي تواصل التألق والإبهار في القطاع السياحي بمشروعات جديدة متطورة

...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - أحمد الجهوري

بدعوة من دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، زار فريق من الصحفيين والإعلاميين إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التعرف على أبرز المشاريع السياحية والترفيهية والتجارية التي افتتحت مؤخرًا هناك.

وتعد دبي أكثر الوجهات السياحية تسارعا في التطوير، وافتتاح مشاريع مختلفة، تتيح للمقيم والسائح خيارات متعددة للتسوق والترفيه فيها، كما أنها أصبحت مقصدا يشد له الرحال من مختلف دول العالم، بفضل ما تُحظى به من مقوّمات تجارية وسياحية تناسب جميع الفئات العمرية. وكانت بداية الزيارة من خلال التقاء الفريق الإعلامي في دبي عبر الرحلات الدولية على متن فلاي دبي، والإقامة في فندق شيراتون دبي والذي يحتوي على 387 غرفة و93 جناحا، والذي يتميز كذلك بارتباطه بمول الإمارات الشهير، وقربه من جميع المراكز التجارية وأهم مراكز الترفيه في الإمارة.

وزار الفريق الإعلامي المرحلة الأولى من مشروع السيف والذي نفذته شركة "مِراس"، وهو الوجهة السياحة الجديدة على ضفاف خور دبي، التي تمتد على مسافة 1.8 كلم، لتقدم للزوار من السياح والمقيمين فرصة للتعرف إلى قصة دبي عبر تصاميم معمارية وتجارب غنية، تجمع بين المعاصرة والتراث. ويوفر السيف الذي يقع بجانب منطقة الفهيدي التراثية والتاريخية، تجارب تعكس التراث والثقافة المحلية.

وذلك عبر عناصر تنتمي إلى أجواء ماضي دبي العريق وحاضرها المشرق، ما يبعث النشاط والحيوية في إحدى أكثر المواقع شعبية في الإمارات، وصمم القسم التراثي من السيف، بإيحاء من نمط عمارة دبي القديم، بينما يبرز القسم المعاصر تصاميم أنيقة تتناغم خطوطها بسلاسة وانسجام، وتوفر الوجهة، الكثير من خيارات التسوق والمطاعم والضيافة، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية للمشروع 2,5 مليون قدم مربعة. ويتضمن السيف نحو 500 متجر ومطعم، بإطلالة رائعة على خور دبي. وسيتم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع، اعتباراً من نهاية الربع الأول من العام المقبل، وتضم سوقاً تراثية تمتاز بأجوائها التقليدية، وتشبه الأسواق القديمة في دبي في بدايات القرن الماضي.

ومن أبرز المشاريع التي افتتحت مؤخرا في دبي هي الوجهة الشاطئية العالمية المستوى لامير La Mer في منطقة جميرا 1، حيث تتميز بإطلالاتها الرائعة على الخليج العربي والمناظر الخلابة لأفق دبي الغني بالمعالم البارزة. وتمتد "لا مير" على مساحة 13,4 مليون قدم مربعة وتقع ما بين "بيرل جميرا" و"جميرا باي". وتتميز "لا مير" بأسلوب الحياة الفريد التي توفره لتتناغم مع واحدة من أرقى مناطق دبي وأفخمها. وتتمتع "لا مير" بشواطئ استثنائية بطول 2,5 كم وهي على مقربة من معالم شهيرة مثل متحف الاتحاد وقناة دبي المائية. وسيتم افتتاح الوجهة على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولى "لا مير نورث" و"لا مير ساوث" وتضم أكثر من 130 متجراً ومطعماً ومقهى، والكثير من الأنشطة المائية ما يوفر بيئة اجتماعية مناسبة للتسوق والتواصل وتمضية أوقات ممتعة.

إلى ذلك، حظى الفريق بتجربة تحبس الأنفاس عند تناول الطعام بين السماء والأرض والاستمتاع بالمنظر الخلاب لمنطقة "جي بي آر" ومنطقة "دبي مارينا" وذلك من خلال المطعم المعلق، إذ سترتفع الطاولة التي تتسع لـ 22 زبونا إلى ارتفاع 50 متراً عبر رافعة مخصصة لذلك. ويوفر المطعم فرصة رائعة للتعرف على الضيوف الآخرين الموجودين على الطاولة في أجواء مميزة، في حين يقوم طاقم المطعم المتواجد مع الطاولة بخدمة الزبائن وتقديم أشهى الوجبات لهم والتي تتضمن المقبلات والوجبة الرئيسة والحلويات.

كما زار الفريق "دبي باركس آند ريزورتس" وهي أكبر وجهة ترفيهية متكاملة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتشتمل عى 4 منتزهات ترفيهية هي: "موشنجيت دبي"، المنتزه المستوحى من أفلام هوليوود الشهيرة، حيث يعرض بعضاً من أكثر الشخصيات المحببة التي أنتجتها شركات: "دريم ووركس أنيميشن" و"كولومبيا بيكتشرز" التي تشمل السنافر و"ليونزجيت". و"بوليوود باركس دبي"، المنتزه الترفيهي العائلي الأول من نوعه الذي يضم ألعاب ركوب ووجهات ترفيهيه من وحي أفلام بوليوود. و"ليجولاند دبي"، المنتزه الترفيهي والتفاعلي الفريد للعائلات، والذي يوفر عن طريق مكعبات "ليجو" بيئة تعليمية مرحة. و"ليجولاند ووتر بارك"، أول حديقة ألعاب مائية في المنطقة مخصصة للعائلات والأطفال في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة. هذا وسوف يكون منتزه "سيكس فلاجز دبي"، والمقرر إفتتاحه في أواخر 2019، خامس المنتزهات الترفيهية المتعددة التي تطورها "دبي باركس آند ريزورتس"، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

أما "موشنجيت دبي" فيعد أول منتزه من نوعه مستوحى من "هوليوود" في منطقة الشرق الأوسط؛ ويدعو الضيوف من مختلف الأعمار لاكتشاف العالم السحري والأسطوري لعدد من أفلامهم السينمائية المفضلة.

كما تعرف الفريق الإعلامي على "بوليوود باركس دبي" وهي جزء من "دبي باركس آند ريزورتس" وأول منتزه ترفيهي من نوعه يستعرض الأجواء الأصيلة والساحرة لأفلام بوليوود الشهيرة.

وزار الفريق منتزه "ليجولاند دبي"، وهو الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب "ليجو" للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وتتميز "ليجولاند دبي" بما يزيد عن 40 لعبة تفاعلية، وعروض ومعالم جذب ترفيهية، وما يزيد عن 15,000 مجسّم لنماذج "ليجو" تشمل ما يزيد عن 60 مليون قطعة من مكعبات "ليجو".

أما "ليجولاند ووتربارك" فهي الحديقة المائية الأولى في المنطقة والمصمّمة خصيصاً للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة وعلائلاتهم.

إلى ذلك، تم وضع حجر الأساس وبدء العمليات الإنشائية لمنتزه "سيكس فلاجز دبي" الأول من نوعه في المنطقة. والمقرر افتتاحه في أواخر 2019، وهو خامس المتنزهات الترفيهية المتعددة ضمن "دبي باركس آند ريزورتس"، وسيشتمل على 27 لعبة ووجهة ترفيهية تناسب كافة الأعمار ضمن ستة مناطق مختلفة هي: "ثريل سيكير بلازا"، و"ماجيك ماونتين"، و"فييستا تكساس"، و"جريت إسكيب"، و"جريت أدفينتشر"، و"جريت أمريكا".

بينما يحتضن مجمع "ريفرلاند دبي" العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات المتنوعة المتاحة مجاناً أمام الزوار من مختلف الأعمار، ويتيح موقعه الفريد لزائري المنتزهات فرصة الوصول إليه والاستمتاع به بسهولة.

وكانت إقامة الفريق الإعلامي مميزة في فندق لابيتا، وهو جزء من "ماريوت أوتوجراف كوليكشن"، يقع في قلب "دبي باركس آند ريزورتس" مشيد وفق الطراز البولينيزي.

تعليق عبر الفيس بوك