أول إنجاز تشريعي لترامب.. مجلس الشيوخ يقر خفض الضرائب على الأغنياء

 

واشنطن- الوكالات

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعديلات ضريبية بأغلبية بسيطة بما يقرب الجمهوريين والرئيس دونالد ترمب خطوة لهدفهم المتمثل في خفض الضرائب على قطاع الأعمال والأغنياء، فيما ينصب تأثير التغييرات على المواطن الأمريكي العادي. وجاء إقرار مشروع القانون بتأييد 51 صوتا مقابل 49 صوتا معارضا.

وقال ترمب في تغريدة نشرها على تويتر «اقتربنا خطوة من تطبيق تخفيضات ضريبية ضخمة للأسر العاملة في أنحاء أمريكا».

ووفقا لمشروع القانون، ستخفض الضرائب على الشركات إلى 20 % بدلا من 35 %، فيما ستعفى أرباح الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وتجنيها من أنشطتها في الخارج من جزء كبير من الضرائب، وهي تغييرات تسعى لها جماعات الضغط في قطاع الأعمال منذ سنوات. وتشهد أسواق الأسهم الأمريكية ارتفاعا منذ أشهر على أمل أن تؤدي التعديلات التي تريد واشنطن تطبيقها إلى تخفيضات ضريبية كبيرة بالنسبة للشركات.

وفي أكبر تغيير يطبق على قوانين الضرائب الأمريكية منذ الثمانينات يريد الجمهوريون إضافة 1.4 تريليون دولار على مدى عشر سنوات للدين القومي الذي يبلغ 20 تريليونا لتمويل تطبيق تعديلات يقولون إنها ستعزز الاقتصاد الذي يشهد نموا بالفعل.

وتوقع الزعماء الجمهوريون أثناء احتفالهم بتمرير المشروع أن تشجع التخفيضات الضريبية الشركات الأمريكية على ضخ مزيد من الاستثمارات ودفع النمو الاقتصادي.

ويريد ترمب أن يحدث هذا قبل نهاية العام بما يمكنه هو والجمهوريين من تسجيل أول إنجاز تشريعي كبير في عام 2017، رغم هيمنتهم على البيت الأبيض ومجلسي الشيوخ والنواب منذ توليه الرئاسة في يناير.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك