فرنسا تمنح رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وسام الشرف برتبة قائد

 

مسقط - الرؤية

منحت الحكومة الفرنسية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة "وسام الشرف برتبة قائد" تقديرا لدوره في تعزيز مجالات التعاون العسكري بين السلطنة والجمهورية الفرنسية الصديقة.

وقد قلّد الوسام نيابة عن الحكومة الفرنسية سعادة رينو سالان سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة، وذلك صباح هذا اليوم في مقر السفارة الفرنسية بمسقط. ونقل سعادة السفير الفرنسي تهنئة وتمنيات الحكومة الفرنسية للفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، مشيداً سعادته بالجهود التي يبذلها رئيس أركان قوات السلطان المسلحة في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين على المستوى العسكري وبما يخدم العلاقات الوطيدة على المستوى الإستراتيجي بين البلدين.

من جانبه، أعرب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة عن شكره للحكومة الفرنسية ممثلة في رئاسة أركان الدفاع الفرنسية على منحه الوسام والذي جاء ترجمة لما تتمتع به العلاقات الطيبة بين السلطنة والجمهورية الفرنسية من تطور ونمو في مختلف المجالات بما فيها المجالات العسكرية.

ويعد "وسام الشرف برتبة قائد" من أعلى الأوسمة التي تمنحها الجمهورية الفرنسية، وتم استحداثه عام 1802 من قبل الإمبراطور نابليون بونابرت، ويمنح للعسكريين والمدنيين الفرنسيين والأجانب الذين يقدمون خدمات جليلة على صعيد التعاون مع الجمهورية الفرنسية.

تعليق عبر الفيس بوك