انطلاق مسابقة "رائد وفكرة" بجامعة ظفار

 

صلالة - الرؤية

أعلنت جامعة ظفار -عبر مركز ريادة الأعمال- عن انطلاق مسابقة رائد وفكرة 2017، لطلاب الجامعة، تحت شعار "أفضل خطة عمل وهل لديك فكرة مشروع جديدة؟"، وتأتي المسابقة بعد النجاح المثمر الذي حققته في نسختها الأولى العام الماضي، بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة؛ اذ بلغت الأفكار المقدمة 43 فكرة، بينما وصل للدور الثاني 24 مشروعا اختير منها 5 للمراكز الأولى والجوائز التقديرية من اللجنة التحكيمية.

وأشار الدكتور سمير حمامي مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة، إلى أن مسابقة رائد وفكرة لبت طموحات طلاب جامعة ظفار، وكانت استجابة لافتة للحماس الذي تجسد في أفكار مشاريع لاقت التحفيز والدعم الواجب تقديمه ممثل في جوائز تشجيعية بلغت 2000 ريال عماني.

ويتم تشكيل فرق للطلاب بواقع 5 من مختلف التخصصات والكليات، مع وجود مشرف على فريق العمل من أعضاء الهيئة الأكاديمية، وتمر المسابقة بعدة مراحل تبدأ من مرحلة تقديم ملخص فكرة المشروع، ثم خطة العمل، ومنها عرض تلك المشاريع لجنة تحكيم من خبراء ومختصين.

ومما يجب ذكره أن لجنة التحكيم تضم بجانب الأكاديميين أعضاء من البيوت والشركات التجارية بمحافظة ظفار، والتي تبنت وتعهدت برعاية وتمويل مشاريع الطلاب وتوفير المناخ الاستثماري لتلك الأفكار؛ دفعا لمساهمة الشباب في التنمية الاقتصادية؛ من خلال جيل لرواد الأعمال يسهم بفاعلية في القطاع الخاص.

وتمثل اللجنة التحكيمية التعاون بين جامعة ظفار، وتلك الجهات المرتبطة بالنشاط الاقتصادي بالمحافظة -ممثلة في غرفة الصناعة والتجارة وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية الموؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وعديد من الشركات- علما بأن التقديم للمسابقة من طلاب الجامعة سيبدأ أول ديسمبر، على أن يكون توزيع الجوائز للمشاريع الفائزة في نهايته.

تعليق عبر الفيس بوك