يقع في منطقة الحيل الجنوبية ويضم عددًا كبيرا من المحلات التجارية

رئيس مركز الصين التجاري: السلطنة تتمتع بمقومات اقتصادية وسياسية فريدة.. ونسعى لتعزيز التعاون المشترك

...
...
...
...

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أكد جيري شينهاو رئيس مركز الصين التجاري أنّ اختيار سلطنة عمان لإقامة هذا المركز التجاري الكبير يأتي بفضل ما تتمتع به السلطنة من مقومات متنوعة، فضلا عما تحظى به من استقرار سياسي وموارد طبيعية وفيرة.

وقال إنّ أكثر ما يميز السلطنة أنّها في مرحلة الانطلاقة الاقتصادية مع توافر إمكانات كبيرة في النمو، مشيرًا إلى أنّ اختيار العاصمة مسقط لافتتاح المركز ينطلق من عدم وجود مركز شبيه في العاصمة، وسيقوم المركز الجديد بدوره في توفير المنتجات الصينية الراقية والمتميزة. وأضاف شينهاو أنّ المركز يتماشى مع استراتيجية الحكومة الصينية ومبادرتها العالمية "الحزام والطريق"، من خلال ضخ استثمارات في عدد من الدول، والتي من بينها سلطنة عمان، وسيضم المركز عددًا من المحلات التجارية والمتخصصة في الأعمال الإلكترونية والخدمات اللوجستية والتمويل والقانون. وأكد شينهاو أن موقع عمان الجغرافي يمنحها الأفضلية بين دول المنطقة، فضلا عن السياسات المستقرة على كافة المستويات، علاوة على شعبها المتحضر وما يتمع به من مستوى تعليمي متميز.

ويقع المركز التجاري في منطقة الحيل الجنوبية بالعاصمة مسقط، بالقرب من طريق مسقط السريع، وعلى بعد مسافة قريبة أيضا من مطار مسقط الدولي، ويقع في حدود منطقة سكنية تضم عددا من المطاعم والمحال التجارية الأخرى، والفنادق أيضا، كما يحيط بالمركز عدد من المرافق والخدمات التي يمكن أن توفر على زوار المركز العديد من الخدمات.

وأوضح شينهاو أن المركز يتألف من طابقين تحت الأرض ومواقف للسيارات، ثم 6 طوابق تجارية وسكنية، ويقام المركز على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 25000 متر مربع.

ومن المقرر أن يضم المركز في الطابق الأرضي محلات الذهب والمجوهرات من العلامات التجارية الشهيرة، وكذلك محلات بيع الهواتف المحمولة، فيما يضم الطابق الأول محلات الملابس والإكسسوارات، بينما تقع محلات الأحذية والحقائب والستائر والمنسوجات في الطابق الثاني، أمّا الطابق الثالث فيضم الأجهزة المنزلية ومحلات الإضاءة ومواد البناء، بينما يحتوي الطابق الرابع على مطاعم وصالة طعام، وحديقة أطفال، وألعاب إلكترونية، ومركز صحي (سبا)، وفي الطابق الخامس هناك مركز للمعارض.

وينتمي جيري شينهاو رئيس المركز إلى مقاطعة إنهوى الصينيو، وهي مقاطعة يبلغ عدد سكانها حوالي 70 مليون نسمة وتقع فى المنطقة الوسطى من الصين، وتحتوي على أكثر من 170 منطقة صناعية وأكثر من 300000 مصنع في جميع المجالات، لاسيما المتخصصة في الصناعات الخفيفة والأجهزة المنزلية والسيارات والاكسسوارات، والحاسب الآلي والاتصالات. وتتميز هذه المقاطعة بأنها تضم العديد من المواقع السياحية فضلا عن الأراضي الزراعية الشاسعة، حيث يزرع فيها أفضل أنواع الشاي الأخضر والأصفر والأسود.

تعليق عبر الفيس بوك