بختام منافسات الدور الأول لدوري عمانتل

قطار السويق ينهي 13 محطة في الصدارة .. والمضيبي يرسل ظفار إلى القاع

 

 

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير/عبد الله البريكي

واصل السويق انتصاراته بفوز مثير على صحار 3-2 لحساب الجولة الـ 13 من دوري عمانتل في المباراة الجماهيرية التي كان مجمع صحار الشبابي مسرحًا لأحداثها.

وأنهى فريق شعاع الشمس الدور الأول في صدارة الترتيب فحصد 34 نقطة من جملة 39، فلم يخسر رجال بلاتشي سوى 5 نقاط فقط إثر خسارة وحيدة جاءت على يد النهضة وتعادل مع العروبة.

ولم يعبأ السويق بجمهور التماسيح الخضراء التي ملأت جنبات الملعب، فتقدم بثلاثة أهداف وحافظ على تقدمه حتى الدقيقتين 80 ، 82 التي شهدت تقليص الفارق بهدفين غير أن الوقت لم يسعف أصحاب الأرض لإدراك التعادل.

واحتفظ الشباب بالوصافة إثر فوزه على نادي عمان بهدف نظيف، ليرفع رجال المدرب الوطني علي الخنبشي رصيدهم إلى 28 نقطة، بينما هوى نادي عمان للقاع عند رصيد متجمد عند 12 نقطة متساويا مع السلام الأخير.

ونجح النصر في الاحتفاظ بالمركز الثالث إثر فوزه المستحق على صحم بهدفين دون رد، ليصل رصيد الملك عند 24 نقطة، بنما تجمد رصيد الموج الأزرق عند 15 نقطة.

وتغلب العروبة على الظروف الصعبة التي واجهته منذ انطلاق المسابقة، فنجح تحت قيادة المصري أبو طالب العيسوي في إنهاء الدور الأول في المركز الرابع إثر الفوز على مسقط 2-1 أمس الأول، في المقابل توقف رصيد فارس العاصمة عند 16 نقطة، وسيبدأ مسقط البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد أن اعتذر خالد النوفلي ليرتدي رئيس النادي أيمن الوهيبي ثوب المدرب برفقة المدرب المصري مصطفى توفيق في الجولتين الماضيتين.

ولم يتمكن محسن درويش من إنقاذ فنجاء بفوز يضع الأصفر في المنطقة الآمنة قبل التوقف، فلم يشفع التعادل أمام النهضة بهدف لمثله في تحقيق هذا الهدف.

وكاد فنجاء أن يخسر اللقاء، إذ أدرك المعتصم الشبلي التعادل في الدقيقة 92 ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطتين عن المركز الأخير، أما العنيد فوصل للنقطة الـ 19 في المركز الخامس.

وتلقى ظفار خسارة جديدة أودت به للمنطقة الخطرة، إذ خسر الزعيم في معقله أمام المضيبي بهدف نظيف ليتجمد رصيده عند 13 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن السلام وعمان، أما العنابي "المكافح" فقفز للمركز السابع برصيد 16 نقطة.

ورغم الفارق النوعي الكبير الذي يصب في مصلحة الزعيم إلا أن جماعية أداء المضيبي والإدارة الفنية الصحيحة لمدربه أنور الحبسي منحا العنابي فوزا ثمينا.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك