الخميس, 15 نوفمبر 2018

ملتقى "صناع المستقبل" للمشاريع الطلابية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 06:18 م بتوقيت مسقط

ملتقى "صناع المستقبل" للمشاريع الطلابية

 

 

صور - حمد العلوي

 

أقيم بتعليمية جنوب الشرقية ملتقى "صناع المستقبل" للمشاريع الطلابية والذي جاء بتنفيذ أخصائيات التوجيه المهني بمدرسة الخنساء للتعليم ما بعد الأساسي بولاية صور، تحت رعاية سيف بن مبارك الجلنداني القائم بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، بحضور شيخة بنت جمعة السلطي رئيسة قسم التوجيه المهني، وحسين بن علي العامري مشرف توجيه مهني، وعبدالرحيم بن صالح الراجحي مشرف توجيه مهني، وعدد من أخصائيات التوجيه المهني بمدارس صور، والطالبات المشاركات.

وأعرب سيف بن مبارك الجلنداني القائم بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية عن شكره لأخصائيات التوجيه المهني والطالبات المشاركات. مؤكدا في كلمته على أهمية التسويق لكل منتج وذلك لضمان ديمومة المشروع وصولا للهدف المنشود.

وتحدثت عبير الصبحية من صندوق الرفد عن نشأة الصندوق وأهدافه ومهامه وبرامجه التمويلية ومراحل التمويل، وعناصر نجاح المشاريع الصغيرة في التركيز على العملاء والجودة والثقة والمسؤولية.

وأوضح كل من عبير العريمية وشهلاء العريمية خدمات ريادة والرؤية والرسالة وبرنامج التوجيه وخدماتها والمسابقة السنوية التي تنفذها ريادة.

وأشارت شيخة بنت جمعة السلطي رئيسة قسم التوجيه المهني إلى أن الهدف من إقامة معرض الشركات الطلابية يتمثل في تشجيع الطلبة على خوض تجربة ريادة الأعمال، وتعلم عدد من المهارات لرائدات العمل وأساسيات العمل الحر، وتدريبهن على أساليب تعامل الزبائن، وكيفية توثيق منتجاتهن. مؤكدة أنّ المعارض تعتبر مثابة منافذ للتعريف بمشاريعهن والتسويق لها. واختتمت السلطية القول بأنّ المؤمل من إقامة مثل هذه المعارض أن يتعرف الطلبة على مواطن الضعف والقوة وتعزيز المعارض وتطويرها.   

وقال حسين بن علي العامري مشرف توجيه مهني: معرض الشركات الطلابية يؤكد دور أخصائي التوجيه المهني في غرس مفهوم ريادة الأعمال في نفوس الطلبة وتشجيعهم على إبراز مواهبهم.