السلطنة تشارك في اجتماع "الخماسية" لحل الأزمة اليمنية

 

لندن- الوكالات

تشارك السلطنة، ممثلة في معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، في اجتماع "اللجنة الخماسية"، لبحث إيجاد حلول سياسية للأزمة في اليمن، وذلك بمشاركة وزراء خارجية السعودية والإمارات ووزير الخارجية البريطاني وممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة، وينعقد الاجتماع في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي يستضيف الاجتماع، "أرحب بالخطوات التي اتخذت لإعادة فتح مينائي الحديدة والصليف واستئناف رحلات الأمم المتحدة إلى ميناء صنعاء". وأضاف جونسون أن اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية، كما أن ملايين اليمنيين مهددون بأكبر تفشٍ للكوليرا في العالم. وتابع جونسون "سوف نمضي قدمًا في الجهود الدبلوماسية بقيادة الأمم المتحدة، إلى جانب مراجعة الوضع الأمني على الأرض بما في ذلك محاولة الاعتداء بصاروخ باليستي مؤخرا". وقالت روز غريفيثس المتحدثة باسم الخارجية البريطانية إن الاجتماع يأتي في إطار "جهود بريطانيا الدبلوماسية لإحلال السلام في اليمن... عبر جميع الأطراف الفاعلة".

وبات أكثر من 20 مليون من اليمنيين في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، ونحو 11 مليون منهم من الأطفال ويعاني 400000 منهم سوء تغذية حاد. وأسفرت الحرب الدائرة في اليمن عن مقتل 8670 شخصا، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك