الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

مكتبة السندباد تنظم يوما للقراءة بمدرسة الحارث بن خالد

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 05:38 م بتوقيت مسقط

IMG-6876
IMG-6893
IMG-6894

مسقط - الرؤية

تواصل مكتبة السندباد المتنقلة دورها في نشر ثقافة القراءة لدى الأطفال في ربوع سلطنة عُمان، وتهدف من خلال زياراتها لمختلف المحافظات إلى تشجيع الأطفال على الاطلاع والقراءة كون ذلك أساس تقدم المجتمعات.

ونظمت المكتبة يوماً للقراءة في زيارتها لمدرسة الحارث بن خالد ناقشت بثينة الفوري الطلبة المشاركين في فائدة القراءة ودورها في تنمية وتطور الإنسان وبيئته ومجتمعه والعالم، وقرأت لهم مجموعة من القصص، وناقشتها، لتمكنهم من تحليلها وفهمها فهمًا ميسرًا، كما قامت بتنفيذ ورشة تحويل القصة إلى رسومات من خلال إفساح المجال للطفل لكي يتخيل ويبدع بنفسه.

إلى جانب ذلك صعد الطلاب للحافلة المتنقلة وتعرفوا على الكتب الموجودة بداخلها، كما طالعوا معرض الكتب المقام خارج الحافلة، لتتحقق الاستفادة من الكتب لدى أكبر عدد من الطلاب.

وقالت بثينة الفوري في هذا الصدد: نسعد بتواجدنا في مدرسة الحارث بن خالد وهذه ليست المرة الأولى، ونشكر المدرسة على اهتمامها بمستوى القراءة لدى الطلاب، وندعو الجميع لتشجيع الطلاب على القراءة وجعلها أسلوب حياة، كما نشكر كل من يدعم مكتبة السندباد من مؤسسات القطاع الخاص والمدارس الخاصة والحكومية لاستضافتها وترحيبها بالمكتبة وأنشطتها والمديرية العامة للتربية والتعليم لإجازتها برامج مبادرة السندباد وأنشطتها".

وقال حمود بن سعود معلم بالمدرسة ومشرف على الفعالية" نشكر جريدة الرؤية ومكتبة السندباد على المبادرة التي تنير دروب التلاميذ خاصة في المناطق  البعيدة، ولها أثر كبير في نفوس الطلاب؛ ربما كتاب واحد يمهد الطريق لطالب قارئ ومبدع مستقبلاً، ومشاركة السندباد ليست للمرة الأولى ولها أثر كبير في الطلاب وذلك لشغفهم الكبير بالقراءة والمعرفة وحب اقتناء الكتب، وأتمنى من المؤسسات ذات العلاقة أن تحذو حذو جريدة الرؤية في نشر ثقافة القراءة في المجتمع".