جامعة ظفار تحتفل بالعروض المسرحية والفقرات الفنية الشعبية

 

صلالة - الرؤية

ابتهاجا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد نظمت جامعة ظفار ممثلة بعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلبة حفلا طلابيا، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة.

 بدأ الحفل بكلمة للدكتور طارق الحصري عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلبة قال فيها: إن هذه المناسبة غالية على القلوب وقد زادت الذكرى السابعة والأربعون سلطنة عمان تقدما وازدهارا في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه-".

وأشار إلى أن السلطنة أدركت بحكمة قائدها أنّ النهضة الشاملة هي حاجة مصيرية للنهوض بما يتلاءم مع متطلبات وتحديات هذه المرحلة من التاريخ، ولتتابع السلطنةُ مسيرة إرثها الحضاري، وألا سبيل أنجع وأكثر نفعا من تحقيقها إلا سبيل العلم والعمل، فما من نهضة إلا والعلم عمادها وعزيمة الشعب محركها وحكمة القيادة موجهها حتى تحقيق غايتها. فعلى طريق العلم بدأت النهضة مسيرتها منذ سبعة وأربعين عاما وما زالت مستمرة، فشيدت المدارس والمعاهد والجامعات وعزز الاقتصاد الوطني بتأسيس دعائمه واستثمر لصالح التنمية الاجتماعية وتحقيق الأمن والازدهار.

وبعدها قدمت لوحة درامية أعدها طلاب نادي الإعلام والثقافة ثم فقرات فنية شعبية شملت كلا من اليولة ثم الهبوت واختتمت بالبرعة.

كما عرضت لوحة درامية بعنوان حياة مشرقة من إعداد وإخراج العنود الكلباني، ثم تلتها فقرة فيديو شعري حمل عنوان "منهجه راسخ" من كلمات الطالبة أسرار الشنفري ومونتاج الطالبة صفية باعمر.

وبعدها تم تقديم فقرة شعرية لمجموعة من الطلبة معبرين عن فرحتهم بكلمات وطنية معبّرة عن الحب الصادق لهذا الوطن المعطاء والقائد المفدى – حفظه الله ورعاه- وما تحقق من إنجازات بالسلطنة.

وبعد ذلك عرضت مسرحية كوميدية بعنوان "العولمة" لجماعة المسرح بالجامعة؛ من تأليف أحمد معروف اليافعي رئيس قسم الأنشطة الطلابية وإخراج الطالب زكريا الخروصي.

 

تعليق عبر الفيس بوك