صور ترفع أطول علم في الولاية.. وإطلاق مناطيد ولوحة بصور جلالته

...
...
...
...
...

الرؤية - يوسف البلوشي

نظم أهالي ولاية صور احتفالا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك على شاطئ نعمة بتنظيم مشترك بين فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي، وإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية ومدرسة الإبحار الشراعي وبلدية صور وشرطة عمان السلطانية وكشافة عمان والجهات المعنية.

اشتملت الاحتفالية على العديد من الفقرات الوطنية والاجتماعية والترفيهية والرياضية والثقافية، وتم تدشين أطول علم في الولاية حيث بلغ طوله قرابة 50 مترا، بالإضافة إلى مسابقة أفضل تجميل لسيارة، بمناسبة العيد الوطني كما تم إطلاق 47 بالونا حملت ألوان علم عمان وصور جلالته واسم عمان.

واشتمل برنامج الاحتفال على العديد من الفقرات والبرامج كالجولات البحرية على قوارب حملت أعلام عمان وصور جلالته بالإضافة إلى عروض مدرسة الإبحار الشراعي، واصطحاب 183 شخصا على متن قوارب الإبحار الشراعي، وقد تم تشكيل الرقم 47 من الأطفال المشاركين على شاطئ نعمة.

وأضفت القصائد الوطنية والأناشيد التي قدّمها أبناء ولاية صور بهجة أخرى في الاحتفال والتعبير عن الفرحة بالعيد الوطني المجيد.

كما استمتع أطفال الولاية بالألعاب الهوائية للتزحلق والقفز بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب التقليدية وبعض المسابقات الترفهية مثل لعبة الكراسي ونقل الكرات.

 وقد شارك في المهرجان عدد كبير من المواطنين والمقيمين ومشاركة السياح الوافدين الذين توافدوا على ولاية صور وقد استمتعوا بالفقرات والفعاليات التي قدمت على الشاطئ.

وقال علي البلوشي: بهذه المناسبة يسرنا أن نرفع لمقام جلالة السلطان – حفظه الله ورعاه- أجمل التهاني والتبريكات مقرونة بالدعاء بأن يعيد هذه المناسبة على مقام جلالته بموفور الصحة والعافية.

وقال عيسى بن باقول البلوشي: إنّ هذا المهرجان هو تعبير بسيط للمقام السامي عمّا تكنه قلوبنا من مشاعر الحب والإخلاص لباني عمان وعلى ما تحقق خلال سنوات النهضة المباركة من إنجازات شملت جميع جوانب الحياة على أرض عمان الطيبة.

وأشار عادل بن يوسف البلوشي إلى أنّ اليوم المفتوح الذي أقيم على ساحل شاطئ نعمة تعبير بسيط عن مشاعر الحب والوفاء والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وساهم بشكل كبير في توجيه طاقات الشباب المشاركين نحو العمل الجاد والحركة الإيجابية المنتجة بما يهيئ فرصا أفضل لتنمية قدراتهم البدنية والعقلية والاجتماعية والروحية وغرس العادات الصحية في نفوس المشاركين.

وقال طلال طالب البلوشي: أشكر كل الجهات المشاركة في تنظيم الفعالية من قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وبلدية صور وإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية وقسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية جنوب الشرقية ومدرسة الإبحار الشراعي وأهالي ولاية صور وجميع الحضور على مشاركتهم الإيجابية في إنجاح فقرات الحفل.

وقال سعيد علي السراي: إنّ ما تحقق على أرض عمان خلال 47 السنة هو مصدر فخر واعتزاز لنا، مشيرا إلى أنّ احتفالية فريق نعمة كانت معبرة عن ولاء وامتنان أبناء صور العفية وعكست مظاهر التنمية في عمان الخير والسلام والمحبة وهي رسالة شكر وعرفان لمولانا صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه-.

 

تعليق عبر الفيس بوك