تواصل الإثارة والندية بمنافسات "كروية أوربك الشتوية".. والتحفظ عنوان اللعب

مسقط – الرؤية

تصوير/ مظفر العبري

تتواصل الإثارة والندية بمنافسات بطولة أوربك الشتوية لكرة القدم؛ حيث أقيمت مساء أمس الأول مباريات الجولة الثانية، بعد الراحة لكافة الفرق؛ حيث التقى فريق أوربك مع فريق زيدان الجرينتا، وفريق الديزل الجريح مع السد المتعادل، في إطار المجموعة الرابعة من البطولة.

وبالعودة لمجريات المباراة الأولى، فقد حاول أوربك المتحفظ، انتزاع النقاط الثلاث، لكن الحظ لم يحالفه، وقابل فريق زيدان الجرينتا -الذي يلعب مباراته الأولى في البطولة- وكانت رغبة الفوز في المباراة حاضرة من الطرفين، وبدا أوربك مسيطراً على معظم مجريات المباراة، من حيث التمريرات القصيرة بين اللاعبين من أجل إبقاء الكرة بحوزتهم أطول فترة ممكنة، لكن هذا الأسلوب كاد أن يكلف فريق أوربك المباراة؛ حيث لعب فريق الخصم بأسلوب الضغط على اللاعب للاستفادة من الأخطاء، وكاد الفريق أن يسجل لولا أن الحظ لم يكن لصالحه، إلا أن أوربك زاد من ضغطه على خصمه، وتراجع فريق زيدان الجرينتا، ونجح اللاعب أبوبكر الرويشدي في تسجيل هدف في الدقيقة الثانية والعشرين.

وفي الشوط الثاني، ضغط فريق زيدان الجرينتا من أجل التعادل باستخدام التسديد والعرضيات، لكن عابها تسرع بعض اللاعبين في إنهاء الهجمات، إضافة إلى أن فريق أوربك كان منظما دفاعيا، وتصدى لهجمات الخصم.. لينهي حكم المباراة معلنا فوز فريق أوربك بهدف نظيف على فريق زيدان الجرينتا.

وقال هلال المعولي مدرب فريق أوربك: المباراة كانت جيدة، لعبنا بتحفظ من أجل معرفة الخصم في بداية المباراة، وسجلنا هدفاً في نهاية الشوط الأول، ومع الشوط الثاني كانت هناك بعض الأخطاء مع بعض اللاعبين، لكن خرجنا بالفوز وبالنقاط الثلاث، والتربع على صدارة المجموعة.

 

السد والديزل

الديزل المنكسر في المباراة الأولى، اصطدم بالسد المتعادل، وكل منهما عازم على الفوز، فلا بديل عنه من أجل التأهل للدور الثاني.

بدأت المبارة أيضاً بالتحفظ من الفريقين، وبعد 10 دقائق ضغط الديزل، مما دفع فريق السد لارتكاب أخطاء، وفي الدقيقة الرابعة عشرة، سدد اللاعب يعرب اليعربي من ركلة ثابتة أسكنها الشباك، معلنا عن أول أهداف فريق الديزل في البطولة والمباراة.

وبعد الهدف الأول، لم تكن هناك ردة فعل من فرق السد؛ اذ كان يلعب بكل هدوء ولم يحاول الضعط على فريق الخصم في مجربات اللعب، بل على العكس كان فريق الديزل هو المستحوذ على مجريات المباراة، محاولا إضافة الهدف الثاني، لكن المحاولات لم تكن بالدقة المطلوبة من أجل توسيع الفارق.

وفي الشوط الثاني، بدأ فريق السد بفتح اللعب والضغط على الخصم، لكن قوة وتركيز لاعبي وسط الميدان في فريق الديزل محمد المخيني وكابتن الفريق سليم العاصمي، كانا سدًّا منيعًا لهجمات الخصم القادمة من عمق الملعب، وبذلك جعل فريق الخصم يلعب على الأطراف واستخدام أسلوب العرضيات، والذي لم يكن فعالا بسبب اختلاف البنية الجسمانية للاعبي فريق الديزل.

ومع ذلك، حاول فريق الديزل الزحف إلى منطقة الخصم، لكن السد المنيع لمتوسطي الميدان كان عاليا، ولم يستطع فريق السد اللعب بكل أريحية في المباراة؛ حيث إن معظم الكرات كانت مقطوعة.

وقال أحمد البلوشي مدرب فريق الديزل: المباراة كانت صعبة للفريقين، لكن استطعنا أن نسجل هدفا في بداية المباراة، وفريق السد لديه عناصر جيدة من أجل التعويض في المباريات المقبلة. وأضاف البلوشي: التحفظ كان مطلوبا من الفريق، وسيرنا مجريات اللعب حسب ما نريد، وأشكر كل اللاعبين على المجهود.

وقال سليم العاصمي كابتن فريق الديزل: الحمدلله على أول 3 نقاط، والفريق قدم مستوى مغايرا عن المباراة الماضية، وتركيزنا الآن على المباريات القادمة.

نتائج الجولة توضح ترتيب الفرق في المجموعة الرابعة؛ حيث يتربع فريق أوربك على صدارة المجموعة بأربع نقاط، يليه المريخ ثلاث نقاط وبفارق الأهداف على الديزل، ويحتل السد رابع المجموعة، فيما ظل زيدان الجرينتا في آخر الترتيب بعد هزيمة في المباراة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك