في ختام الدور الأول

شعاع الشمس جاهز لمواجهة التماسيح.. والمارد يتربص بفارس العاصمة

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

سيبحث فريق شعاع الشمس عن فوز جديد لتعزيز صدارته، وقطع خطوة أخرى تقربه من اللقب، عندما يلاقي صحار اليوم، بمجمع صحار الشبابي، في ختام منافسات الدور الاول لدوري عمانتل.

ونجح السويق -بطل الشتاء- في الجولة الماضية من تخطي عقبة فنجاء 2-1 في المباراة التي حسمها الأصفر عبر مقعد البدلاء، فإشراك العبد النوفلي وسعيد عبيد حسما القصة لفريق بلاتشي.

وحصد السويق 31 نقطة من 36 في 12 مباراة، خمس نقاط فقط تنازل عنها المتصدر بالخسارة من النهضة والتعادل أمام العروبة، وتكمن قوة الأصفر في خط هجومه الشرس الذي سجل 23 هدفا كأقوى خط هجوم، تزامنا مع استقبال 10 أهداف كثاني أقوى خط دفاع بعد العروبة الذي لم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف.

وفي المقابل، تبدو المواجهة مهمة لفريق التماسيح الخضراء الساعية لتعويض الخسارة التي مني بها من النصر الجولة الماضية 2-5. وعاني الأخضر -الذي يحتل المركز الـ8، برصيد 15 نقطة- من عثرات مالية أثرت سلبا على انتظام لاعبيه في المران قبل لقاء النصر، غير أن جهود مجلس الإدارة وجماهير النادي ومحبيه تكللت بالنجاح في إعادة الاستقرار للفريق.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم، التي ستجمع نادي عمان والشباب، سينهي الأخير منافسات الدور الأول، محتلا وصافة الترتيب، غير أن طموحاته موجهة نحو تقليص الفارق مع السويق المتصدر؛ لذا فالفوز دائما مطلب رجال علي الخنبشي.

وتعثر الشباب 25 نقطة الجولة الماضية بالتعادل أمام صحم بهدف لمثله، وبالتعادل أيضا انتهى لقاء نادي عمان والمضيبي الرتيب، فلم يستفد فريق إبراهيم صومار من التعادل، فما زال فريقه في القاع برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن مرباط الأخير.

وبرصيد متساو -13 نقطة- يلتقي المضيبي وظفار على أرض الاخير جنوب السلطنة، وينشد الزعيم تحقيق فوز طال انتظاره، للزحف نحو المنطقة الآمنة، والابتعاد عن مناطق الخطر، ولنفس الهدف أيضا يرحل المضيبي -الذي تعادل الجولة الماضية أمام نادي عمان- لأرض اللبان قاصدا العودة المظفرة واستغلال حالة التراجع التي يمر بها منافسه.

وفسخ ظفار -الذي لم يحقق سوى 3 انتصارات فقط منذ انطلاق المسابقة عقد مدربه الروماني فلورين متروك لسوء النتائج، فبعد ابتعاد الزعيم عن المتصدر بـ18 نقطة والخروج من الكأس الغالية من الدور الأول جاء قرار الإقالة الذي يراه البعض متأخرا.

ويفتقد صحم لخدمات ديابي عندما يلاقي النصر بمجمع صحار الشبابي، وتعادل فريق المدرب المصري محمد عمر الجولة الماضية أمام الشباب 1-1، ليصل رصيد الموج الأزرق إلى 15 نقطة. وفي المقابل، يخوض النصر المباراة منتشيا بفوزه العريض على صحار 5-2 الأسبوع الماضي، ويتطلع فريق حمزة الجمل لفوز يقلص به الفارق مع الشباب الوصيف؛ اذ يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن الصقور.

وسيكون مجمع صلالة الرياضي شاهدا على قمة القاع بين مرباط والسلام، فمرباط الذي يحتل المركز الأخير برصيد 10 نقاط إثر الخسارة من مسقط الجولة الماضية 1-3، يتطلع إلى فوز يستعيد به توازنه ليحيي آماله في البقاء بالاضواء. أما السلام -12 نقطة- فيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد تجاوز عقبة ظفار بهدف قاتل في الأسبوع الماضي.

ويتسلح العروبة -صاحب أقوى خط دفاع- بأرضه وجمهوره عندما يلاقي ضيفه مسقط، على مجمع صور الرياضي، ويبحث رجال المدرب المصري أبو طالب العيسوي عن فوز صريح ينهي أحداث الدور الأول والمحافظة على المركز الرابع أو انتظار هدية صحم والقفز للمركز الثالث.

وتعادل المارد العرباوي الجولة الماضية مع النهضة سلبيا، ليصل رصيده إلى 19 نقطة، ورفع مسقط إلى 16 نقطة محتلا المركز السادس -أفضل مركز له منذ انطلاق البطولة- إثر فوزه على مرباط 3-1، تحت قيادة المصري مصطفى توفيق الذي تولى مهمة تدري الفريق بعد اعتزال خالد النوفلي.

وباستاد السيب الرياضي، يبحث فنجاء سبل تحقيق فوزه الخامس، عندما يلتقي النهضة العنيد الطامح في التواجد بين اهل القمة قبل ختام الدور الاول

ويلامس فنجاء المنطقة الخطرة بتواجده في المركز الـ10 برصيد 13 نقطة، فلم يشفع أداؤه القوي أمام السويق الجولة الماضية في انتزاع نقطة التعادل على أقل تقدير. وفي المقابل، فالعنيد صاحب الـ18 نقطة ينشد الفوز، وتلقي هدايا الآخرين، لتحسين مركزه قبل إسدال الستار على الدور الأول.

تعليق عبر الفيس بوك