في بطولة أوربك الشتوية..

شباب الحي لمواصلة الصدارة.. والأخوة والفرسان يلتقيان بأمل التعويض

مسقط- الرؤية

تصوير/ مظفر العبري

تواصل بطولة أوربك الشتوية لكرة القدم مبارياتها التي انطلقت 19 نوفمبر الجاري وسط منافسة شديدة بين الفرق والنتائج المتقاربة بينها؛ حيث يلتقي مساء اليوم الإثنين شباب الحي الذي يمني النفس بالفوز والتربع على صدارة المجموعة والتأهل المبكر للدور الثاني وفريق سيح الظبي؛ في حين يلتقي في المباراة الثانية الإخوة مع الفرسان.

شباب الحي مع سيح الضبي

يسعى شباب الحي إلى مواصلة الانتصارات بعد الفوز في الجولة الأولى التي جمعته والفرسان وتمكن يومها من تحقيق انطلاقة جيدة بفوزه بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد البطاشي وفيصل الحسني وبالتالي سيسعى اليوم إلى القبض على صدارة المجموعة والاقتراب من التأهل للدور الثاني وسيسعى مدربه اللعب بأسلوب هجومي من البداية.

ويأمل سيح الضبي في تأمين انطلاقة جيدة كونه يلعب مباراته الأولى مما يصعب من مهمة شباب الحي كون الخصم غير معروف ولم يسبق له أن لعب أي مباراة بالبطولة.

المباراة صعبة للفريقين كونهما يرغبان في عدم التفريط في نقاط المباراة بعد تعادل الأخوة في لقائه الأول أمام مجد الخوض سلبيا وحصده نقطة وحيدة، وبالتالي فرغبة مدربه شديدة في ضمان المنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني ويدرك جيدا أن أي خسارة أو تعادل سوف تصعب من مهمة الفريق في باقي المباريات.

صعوبة المباراة تكمن أيضا في خسارة الفرسان لمباراته الأولى وبالتالي فإن أي خسارة أخرى تعني صعوبة مهمة الفريق وأنه أكثر فرق المجموعة عرضة للخروج من الدور الأول حيث خسر الفريق مباراته الافتتاحية من شباب الحي 1 / 2 وبالتالي فإنّ رفقاء جابر الجابري لن يفرطوا في الفوز الليلة آملين أن تخدمهم نتائج باقي مباريات المجموعة.

البطولة في أسبوعها الأول شهدت نتائج منطقية كونها مباريات افتتاحية وما تحمله من حساسيات كثيرة حيث خرج اليوم الأول منها بتعادل الأخوة مع مجد الخوض سلبيا وفوز شباب الحي على الفرسان بهدفين لهدف؛ في حين اكتسح نادي روي الحشية بثلاثية دون رد أحرزها أحمد الوهيبي ونوفل الوهيبي ومحمود الوهيبي وفاز الشباب على المتعة بهاتريك لمحمد الشامسي مقابل هدف لمحمد الغزي.

والتقى مساء الثلاثاء المريخ مع ماسة بركاء، وفاز الأول بهدفين نظيفين لسامح الحسني وقصي المعمري في حين تعادل الأهلي مع أصدقاء الشمبري بهدفين لكل منهما أحرز هدفي الأهلي موسى الدغيشي في حين أحرز لأصدقاء الشمبري يوسف الحبسي وحسام الراشدي.

ختام الأسبوع الأول شهد فوز أجيال الزاهية على ديزل بهدفين دون رد أحرزهما عادل البلوشي وقيصر البلوشي في حين تعادل في اللقاء الثاني أوربك مع السد سلبيا في مباراة بيضاء في كل شيء حتى أنها خرجت بدون بطاقات ملونة.

ويأتي تنظيم البطولة الشتوية لكرة القدم من واقع المسؤولية الاجتماعية لأوربك وبعد النجاح الكبير الذي حظيت به البطولة في النسخ الماضية، خصوصا تلك التي كانت تقام في شهر رمضان المبارك، إلى جانب البطولات الشتوية، وباتت بطولات أوربك ضمن البطولات الكروية المعروفة في الوسط الرياضي، والتي تشهد منافسات قوية بين الفرق المشاركة فيها.

اللجنة المنظمة للبطولة استقبلت 91 طلبا من الفرق للمشاركة، إلا أنّه تم اعتماد 20 فريقا بحسب الأسس والمعايير التي وضعتها اللجنة المنظمة، ومن ضمنها: عدم إمكانية الفريق الذي خسر وخرج من الدور الأول في النسخة الماضية من المشاركة في الدورة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك