الالتزام بتقديم خطة واضحة لاستيعاب الباحثين عن عمل في القطاع

الفطيسي يبحث مع ممثلي شركات القطاع اللوجيستي توفير فرص عمل للعمانيين

 

 

مسقط - الرؤية

عقد معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، لقاء مشتركا مع عدد من شركات القطاع اللوجيستي بالسلطنة؛ بهدف استيعاب الباحثين عن عمل؛ بناء على قرار مجلس الوزراء بتوفير فرص عمل لـ25 ألفا من القوى العاملة الوطنية -كمرحلة أولى- في مؤسسات الدولة والخاصة.

وشهد اللقاء استعراض إحصائيات وبيانات الباحثين عن عمل؛ من خلال عرض مرئي قدمته هيئة سجل القوى العاملة الوطنية، إلى جانب تقديم عرض مرئي من قبل وزارة القوى العاملة بشأن تطور القوى العاملة والتعمين في القطاع اللوجيستي، إضافة لتسليط الضوء على برامج التدريب والتأهيل من قبل الصندوق الوطني للتدريب. وناقش المجتمعون أهم التطورات التي تحققت في القطاع اللوجيستي خلال الأعوام الثلاثة، والتي تسهم في تعزيز الناتج المحلي، وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين.

وحث معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات جميع الشركات نحو بذل مزيد من الجهد والالتزام بتقديم خطة واضحة لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل. وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن أعداد منشآت القطاع اللوجيستي بلغت أكثر من 3000 شركة، في حين بلغ عدد العاملين حوالي 80 ألف عامل، بواقع 13.9% نسبة التعمين، مقارنة بـ11 ألف عامل في العام 2011؛ مما يعكس النمو السريع في هذا القطاع الحيوي.

تعليق عبر الفيس بوك