"الصحة" تنظم حلقة تدريبية في إدارة الأوبئة

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض صباح أمس الأحد حلقة تدريبية في إدارة الأوبئة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

الحلقة أقيمت بحضور الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالمديرية، وذلك بفندق هوليدي مسقط بالخوير، بمشاركة 30 من الكوادر الطبية والطبية المساعدة والعاملين الصحيين بديوان عام الوزارة ومن عدد من المؤسسات الصحية بمختلف محافظات السلطنة، ويحاضر فيها محاضرون من داخل وخارج السلطنة ومن منظمة الصحة العالمية.

تهدف الحلقة إلى بناء القدرات الوطنية حول التعامل مع الأوبئة وأخطار الصحة العامة، بالإضافة إلى التركيز على المهارات العملية لمجابهة أخطار الصحة العامة مع اكتساب الخبرات حول أهم التدخلات الوقائية للتقليل من تأثير تلك الأوبئة.

كما تهدف إلى جعل السلطنة مركزا إقليميا للتدريب لإدارة الأوبئة لشرق المتوسط في المستقبل.

في بداية الحلقة التدريبية ألقى الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة كلمة استعرض فيها جميع المراحل التحضيرية للحد من الأوبئة، وآلية التعامل معها، وعن الأضرار التقديرية الناتجة عنها، كما تطرق إلى الحديث عن كيفية التعامل مع الوبائيات كفريق واحد، وآلية مصادر المعلومات والتعامل معها بشكل جيد.

 كما تحدث الدكتور إدريس العبيداني مدير دائرة مكافحة الأمراض عن المهارات العلمية والعملية التي سيتم التطرق إليها وتدريب المشاركين وتحفيزهم على الاستفادة.

بعدها ألقت الدكتورة داليا سامهرري من مكتب منظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط كلمة أكدت فيها أنّ منظمة الصحة العالمية ستعمل لاحقا على جعل السلطنة مركزاً إقليمياً للتدريب لإدارة الأوبئة للشرق المتوسط في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك