معرض بيئي بالخابورة

الرؤية - خالد الخوالدي

نظم فريق عناية لحماية البيئة معرضا بيئيا بعنوان "معرض الخابورة البيئي الأول"، وهو عبارة عن لوحات قام برسمها طلاب مدارس ولاية الخابورة، وشاركت معهم بلدية الخابورة؛ وذلك بمركز لولو هايبر ماركت، تحت رعاية سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة، وبحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية وأعضاء المجلس البلدي.

تضمن برنامج الحفل تقديم عرض مرئي عن أعمال الفريق من بداية العام الحالي  وعرض آخر عن مبادرة أشجار في يوم الشجرة العُماني وافتتاح المعرض.

بعد ذلك، ألقى أحمد بن علي الرواحي نائب رئيس الفريق، كلمة؛ أشار فيها إلى أن الفريق تطوعي، تأسس بمبادرة شبابية من أبناء الخابورة بهدف الاهتمام بالبيئة، ورفع مستوى الوعي الجماهيري. وأضاف بأن الفريق عمل منذ إشهاره الرسمي مطلع 2016، تحت إشراف إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة، على تنفيذ مجموعة من الفعاليات؛ منها: تنفيذ محاضرات توعوية بمدارس الولاية وبعض الجوامع، وتصميم موقع الفريق الإلكتروني وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل لوحات توعوية وتوزيعها في الولاية، وتنفيذ حملة "معا لخابورة أجمل" بمشاركة العديد من الفرق التطوعية.

تعليق عبر الفيس بوك