فؤاد مقصود يتوج بلقب الموسم التاسع من "نجوم العلوم"

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

فاز فؤاد مقصود بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي في الحلقة الختامية من برنامج نجوم العلوم، والتي احتضنتها السلطنة، أمس، وتنظم مؤسسة قطر هذا البرنامج التليفزيوني الرائد.

وخلال حلقة حافلة بالأحداث المثيرة، اختتم فؤاد رحلته القوية التي أبهرت الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، خلال مختلف مراحل الموسم التاسع من البرنامج. ورغم المنافسة الشرسة، نجح فؤاد من خلال ابتكاره، آلة رش واقٍ نانو للقماش، في الفوز بالنسبة الأكبر من أصوات الجمهور ولجنة التحكيم؛ مما أفسح له الطريق لنيل اللقب الأرفع في البرنامج.

وفي هذه المناسبة، قال عمران حمد الكواري المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر: "يشكل برنامج نجوم العلوم منبرًا لإطلاق مسيرة الشباب والشابات العرب الموهوبين الذين يمتلكون القدرة على التأثير على مجتمعاتهم المحلية وخارجها. ولقد رأينا هذا العام العديد من الاختراعات المذهلة التي من شأنها تلبية احتياجات العالم العربي، وحل الكثير من المشكلات التي تواجهه. ويسرني أن أهنئ جميع المشاركين في البرنامج لهذا العام، وبشكل خاص فؤاد لفوزه بلقب أفضل مبتكر في الموسم التاسع من برنامج نجوم العلوم".

من جهته، قال المهندس يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا: لقد سعدنا باستضافة نجوم العلوم المتأهلين للحلقة النهائية والنجوم الذين شاركوا في المواسم الماضية، وقد جاءت استضافتنا للبرنامج في الموسم التاسع هذا العام كإحدى ثمار التعاون مع مؤسسة قطر، والمبادرات التابعة لها". وأضاف: "نسعى من خلال هذا التعاون إلى نقل المعرفة والخبرات إلى الجيل الجديد من الشباب، كما أننا، ومن خلال استضافة البرنامج وتصوير حلقته الختامية في عُمان، وما سبقه من جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة، نسعى لتوسيع مشاركة الشباب العماني في المواسم المقبلة. لقد قدمنا في الصندوق العماني للتكنولوجيا نبذة عن خدماتنا في مجال دعم رواد الأعمال والمبتكرين، وإننا نفتح المجال لكافة المشاركين في برنامج نجوم العلوم للتقدم بطلبات التسجيل في برامجنا الاستثمارية المتنوعة".

واستضافت السلطنة الحلقة الختامية المليئة بالإثارة من برنامج "نجوم العلوم"، كثمرة للتعاون بين البرنامج والصندوق العماني للتكنولوجيا، واحتفاءً بإنجازات البرنامج والمستقبل المشرق الذي ينتظر المبتكرين.

تعليق عبر الفيس بوك