الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"الرفد" يوقع اتفاقية مع "عمان للاستثمارات والتمويل" لدعم رواد الأعمال

السبت 25 نوفمبر 2017 07:10 م بتوقيت مسقط

"الرفد" يوقع اتفاقية مع "عمان للاستثمارات والتمويل" لدعم رواد الأعمال

مسقط - الرؤية

وقع صندوق الرفد اتفاقية تعاون مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل "خدمة"؛ بهدف تقديم الدعم والمساندة لرواد الأعمال المستفيدين من الدعم التمويلي للصندوق، ووقع الاتفاقية كل من: طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق، وسعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي للشركة.

وتأتي الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة لدعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من قبل صندوق الرفد، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ من خلال مساعدة رواد الأعمال المستفيدين من قروض الصندوق، على تطوير مشاريعهم؛ بما يضمن استمراريتها، والحفاظ على فرص العمل المستحدثة. وتضمنت الاتفاقية تخصيص 20% من مشتريات وخدمات شركة عمان للاستثمارات والتمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من الدعم التمويلي لصندوق الرفد.

وقال طارق الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد: إن هذه الاتفاقية تندرج ضمن جهود الصندوق لدعم رواد الأعمال، والبحث عن تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتخصيص نسبة من المشتريات والخدمات، وإسنادها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف بأن الصندوق يسعى لتوفير عقود الأعمال والخدمات للمستفيدين، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة وفق ضوابط وشروط دقيقة للمستفيدين؛ وذلك بناء على قدراتهم الفنية والمالية لتنفيذ العقود المبرمة معهم، وتطابق أنشطتهم مع اختصاصات العقود المتوفرة من مختلف الجهات المعنية. وبين أن هذا التوجه يأتي في إطار تنفيذ أحد قرارات ندوة سيح الشامخات المتعلقة بتخصيص نسبة 10 في المئة من المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ووجه الفارسي الشكر والتقدير إلى الجهات الحكومية والخاصة نظير تعاونها ودعمها، وتشجيعها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل "خدمة": إن توقيع هذه الاتفاقية يسمح للشركة منح 20% من مشترياتها للمستفيدين من تمويل صندوق الرفد؛ وذلك خدمة للمجتمع الذي يحظى باهتمام الشركة، وانطلاقا أيضا من الدور الوطني للشركة، والداعم لرواد الأعمال. وأضاف صفرار بأن الشركة ارتأت أن تأخذ بيد الشباب العماني المتجهين للأعمال الحرة؛ من خلال منحهم بعض الأعمال التشغيلية والخدمات والمشتريات بنسبة 20 في المائة. موضحا بأن ثمة تنسيق بين الشركة والصندوق لتحقيق هذه النسبة والآليات لتنفيذها بشكل شهري.. مشيرا إلى سعي الشركة لرفع هذه النسبة تدريجيًّا.

وعلى جانب توقيع الاتفاقية، تم إبرام عقود خدمات وأعمال بين شركة عمان للاستثمارات والتمويل، وكل من مطبعة الرفد وشركة كنوز للسلامة المهنية، وهما من المؤسسات المستفيدة من الدعم التمويلي لصندوق الرفد.