"التجارة والصناعة" تختتم تقييم مصانع ظفار المتنافسة على جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

صلالة - الرؤية

اختتمت وزارة التجارة والصناعة -ممثلة في لجنة تقييم المصانع المشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017-2018- تقييمها للمصانع المشاركة في المسابقة بمحافظة ظفار.

وتضم اللجنة عددا من المختصين من القطاعين العام والخاص، والذين تم تدريبهم في عدد من حلقات العمل، وتعريفهم بالأساليب والطرق المستخدمة دوليا في عمليات التقييم؛ للتأكد من سير العملية بأفضل ما يمكن تقديمه من خبرات وممارسات عالمية في هذا الجانب، علاوة على التعريف بكيفية تقييم المنشآت الصناعية؛ من خلال نظام إدارة الجودة الشاملة المطبقة في المنشآت المشاركة. وتهدف الجائزة للتطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية، بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي. وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال هذه المسابقة؛ فقد تم تخصيص جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي؛ حيث أجري تعديل على بعض المعايير الفرعية للمسابقة، وجَعْلها نموذجا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية؛ وذلك بهدف التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة، وفاعلية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن اللجنة تعتمد في عمليات التقييم على عدد من المعايير؛ منها: القيادة وعملية الإنتاج والعملية التصنيعية وعلاقة المزود بالزبائن، وكذلك الاهتمام بسلامة الموظفين والبيئة، فضلا عن مساهمتها في المسؤولية الاجتماعية، إضافة لنتائج الموظفين والأداء الصناعي والمالي للمصنع والتسويق للمنتج.

ومن المقرر أن تستمر عملية تقييم المصانع المشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017-2018 حتى 18 يناير 2018.

تعليق عبر الفيس بوك