"الموج" يحصل على شهادة "جي إي أو" من المنظمة البيئية للجولف

 

مسقط – الرؤية

 

حصل ملعب الموج للجولف على شهادة "جي إي أو" التي تمنحها المنظمة البيئية للجولف في إطار جهود الموج مسقط ونهجه المستمر في الالتزام بالحفاظ على البيئة والإسهام في تعزيز الاستدامة البيئية المستقبلية في السلطنة.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: يحرص الموج مسقط على الالتزام بالأخذ بالمعايير العملية لحماية البيئة والحفاظ عليها منذ مراحل تصميم وبناء وتشغيل الوحدات السكنية والمرافق الترفيهية ووسائل الراحة بمجتمع الموج مسقط، وذلك بهدف توفير حلول صديقة للبيئة لصالح قاطنيه وزواره، إذ  تشكل تلك الجهود دعامة أساسية لمسيرة سعي الموج مسقط ليصبح وجهة سياحية عالمية المستوى ومستدامة. كما إننا سعداء بحصولنا على هذه الشهادة البيئية العالمية التي جاءت اعترافاً بدورنا ومبادراتنا في مجالات المحافظة على الحياة الطبيعية والكفاءة في استخدام الموارد، كما تؤكد هذه أيضاً على أننا لسنا مجرد ملعب الجولف العالمي الأول بالسلطنة فحسب، بل ضمن ملاعب الجولف الرائدة بالمنطقة في هذا المجال. لذا سنواصل مساعينا لتحقيق أهدافنا المستدامة والترويج للشراكة  في المسؤولية البيئية.   

وكانت الخطوة الأولى من نجاح استراتيجية الاستدامة للموج للجولف بأن أصبح أول ملعب للجولف بمنطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة أودبون العالمية للبيئة في عام 2014. وتمثلت الخطوة الثانية في الحصول على شهادة "جي إي أو" للبيئة التي تقدمها المنظمة البيئية للجولف، وهي منظمة غير ربحية تكرس جهودها لدعم الاستدامة بقطاع الجولف على مستوى العالم. وبهذا الإنجاز يعد الموج للجولف أحد ثلاثة ملاعب فقط حاصلة على هذه الشهادة وهي كل من نادي الموج للجولف، ونادي الإمارات للجولف، ونادي خور دبي  للجولف.

وفي إطار سعيه للعمل على وضع معايير التنمية المستدامة بالمنطقة، فقد أسهم الموج مسقط طوال السنوات الماضية في البحث عن أفضل السبل لتطبيق معايير الاستدامة وتوسيع نطاق التوعية بشأنها في المجتمع. ولكي يتمكن من تحقيق أهدافه بهذا المجال، فقد دشن الموج مسقط سلسلة من المشاريع ضمن مرافقه المختلفة وذلك وفق إطار يعزز الشراكة في مجال المسؤولية البيئية . وجاء حصول الموج للجولف على شهادة "جي إي أو" البيئية  تقديراً لالتزامه بتطبيق المعايير العالمية المعتمدة في مجالات صون الحياة الطبيعية، والمياه والطاقة، وسلاسل التوريد، وضبط ومكافحة التلوث، وفي التواصل مع المجتمع، علاوة على التزامه بعمليات التطوير المستمر.

 

تعليق عبر الفيس بوك