الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

بالفيديو .. أوراوا الياباني يحطم طموحات الهلال ويتوج بلقب أبطال آسيا

السبت 25 نوفمبر 2017 04:34 م بتوقيت مسقط

بالفيديو .. أوراوا الياباني يحطم طموحات الهلال ويتوج بلقب أبطال آسيا

سايتاما – وكالات

 عاد نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني إلى القمة القارية بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا 2017، عقب فوزه على ضيفه الهلال السعودي 1-0 أمس السبت على إستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

وضغط الهلال في معظم مراحل المباراة وسط انضباط واستبسال دفاعي من الفريق الياباني الذي خطف هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 عن طريق البرازيلي رفائيل سيلفا.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 يوم السبت الماضي في الرياض، ليتوج أوراوا ريدز باللقب بعدما تفوق بواقع 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبهذا توج أوراوا ريدز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان حصل على اللقب للمرة الأولى عام 2007، في حين خسر الهلال بالدور النهائي للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

وسنحت الفرصة الأولى في المباراة بالدقيقة الأولى وذلك لصالح أصحاب الأرض عبر تسديدة كازوكي ناغاساوا من داخل منطقة الجزاء والتي مرت قريبة بجوار القائم.

ثم بدأ الهلال في السيطرة على الكرة، ولكن الفريق الياباني الذي حظي بدعم جماهيري كبير واصل الضغط على لاعبي الهلال في وسط الملعب من أجل حرمانهم من الوصول إلى الثلث الأخير من الملعب وعاد الدوسري ليسدد كرة ارتطمت بالمدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية (40)، ثم تبادل ميليسي التمرير مع عمر خريبين قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم (42).

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الفريق السعودي الضغط الهجومي، وسنحت له فرصة في الدقيقة 50 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها خريبين ولكنها مرت قريبة بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وتألق المعيوف في إنقاذ مرماه من هدف محقق، إثر ضربة حرة مباشرة نفذها ناغاساوا وتابعها داسيلفا برأسه في تجاه المرمى، لكن الحارس السعودي تصدى للكرة الخطيرة على مرتين (73)

وتفاقمت معاناة الهلال بعد طرد سالم الدوسري في الدقيقة 78 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني ثم خطف أوراوا ريدز هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 عن طريق رفائيل سيلفا الذي تابع تمريرة طويلة من هجمة مرتدة وسدد بقوة على يسار الحارس المعيوف.