مدرسة وادي بني جابر تحتفل بالعيد الوطني ال47 المجيد

...
...
...
...
...
...

صور – حمد بن صالح العلوي

احتفلت مدرسة وادي بني جابر للتعليم الأساسي  بتعليمية جنوب الشرقية ولاية صور بالعيد الوطني 47 المجيد برعاية حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للبرامج التعليمية والتقويم التربوي وحضور أولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين وأهالي وادي بني جابر والمناطق القريبة منها ومجلس الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات   واشتمل الحفل العديد من الفقرات التي كانت من أفكار وتنفيذ وإعداد الطلاب والطالبات بإشراف المعلمات.

ودخل ساحة المدرسة شباب وعلى أكتافهم الطبول مصحوبة بصيحات وأهازيج شعرية إلى وقفوا مستأذنين راعي الحفل ببدء برنامج  الاحتفال.

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالب سالم بن محمد السلطي ثم صعد مدير المدرسة ليلقي خطابا جامعا مؤكدا فيه أهمية العلم والتعليم حتى تصير عمان في مصاف الدول المتقدمة والمتحضرة.

حيث قال مسلم بن حمد المزامي مدير مدرسة وادي بني جابر  : إن يوم الثامن عشر من نوفمبر له فجر جديد ليوم خالد في ذاكرة التاريخ والوطن حيث أشرقت شمسه بتولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في عمان فكان لزاما علينا أن نحتفل اليوم  بهذه المناسبة العزيزة تعبيرا  عما يكنه أبناؤنا الطلبة والطالبات لهذا الوطن وقائده المعظم  من اعتزاز وافتخار بالتقدم والتطور الذي وصلت له عمان في عهد جلالته المفدى.

وتابع المزامي قوله : إنه يوم يدفع كل مواطن ومواطنة في هذه البلاد للاعتزاز بهذا الوطن الغالي في ماضيه وحاضره ويومه وغده،  وفيما تحققَ اليوم من تنمية شاملة في  كل الأصعدة والمستويات لاسيما  الاهتمام بالجانب التعليمي، فانتشار المدراس والمؤسسات التعليمية في مختلف المناطق المدنية والجبلية  التي بات تستقبل أبناءنا الطلبة والطالبات ليرسموا الغد المشرق لمستقبل عمان الغالية  ومدى السعي الحثيث الذي يوليه جلالته بتطوير التعليم ليواكب مستجدات العصر.

مؤكدا بأن الاحتفال بالعيد الوطني يدفعنا جميعا  للحفاظ على المنجزات العظيمة  التي تحققت خلال الأعوام الماضية، وأن نعمل جمعيا لرسم مستقبل أكثر بهاء ونماء لعمان  وان نحافظ على وحدة هذا الوطن وامنه واستقراره  .

واختتم المزامي حديثه رافعا كلتا يديه سائلا  الله العلي القدير أن يحفظ جلالة السلطان المعظم  ذخرا وسندا لهذا الوطن وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان إنه سميع مجيب الدعاء.

كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير لأولياء الأمور  على مشاركتهم لنا في هذا اليوم الوطني المجيد والشكر موصول لجميع المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات  نظير  الجهود التي بذلوها لإخراج هذا الحفل بصورة طيبة تسعد كل من شارك وحضر.

بعدها قصائد وطنية وشلات وغناء طار القلب والفؤاد سعادة وفرحا ثم إجراء مسابقة للحضور ومن الملاظ مشاركة أولياء الأمور في الحفل والمسابقات الثقافية ومن ثم مسرحية تحدثت عن واقع عمان قديما قبل النهضة إلى أن استلم قابوس بن سعيد المعظم مقاليد الحكم في البلاد فصارت في مقدمة الدول تقدما وتحضرا في جميع المجالات علمية وصحية وطرق وغيرها من الخدمات فهتف جميعا عاش حبيب الشعب قابوس بن سعيد المعظم المسرحية كانت فكرة الطالبة ساره بنت صالح السلطية اشرف علا فؤاد  وكان للفنون الشعبية نصيب في الحفل باشراف المعلمة علا فؤاد والمعلمة مريم البهلولية.

وتواصل الحفل بالنشيد والقصائد الوطنية المعبرة والطلاب متوشحون باللباس العماني الأصيل القصائد والأناشيد إلقاء صفا بنت مسلم الرزيقي وسارة بنت صالح السلطي وهنا المشرفية واسراء المشرفية،بعد ذلك مسابقة الفنون التشكيلية وتصفية اللوحات الفائزة وتسليم الفائزين والمشاركين جوائز تقديرية والمسابقة من اعداد المعلم محسن الرفاعي وتواصل الحفل بعرض رياضي أثبت خفة الحركة عند الطلاب وإظهارهم فنون الرياضة كالغفز والتدحرج وغيرها من اشراف المعلمة مريم البهلولية.

واختتم الحفل بلوحة " عمان السعادة "فكرة الطالبة أشجان الدروشية واشراف المعلمة فتحية العريمية بعدها جاء الزي العماني التقليدي وأظهر جمال المصممة العمانية بتشكيل اللباس الفني الفريد وإظهار إبداع المرأة العمانية.

فكان حفلا زاهيا بمشاركة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم فكل الشكر والتقدير لمن فكر وأعد ونفذ وأبدع والشكر موصول لإدارة مدرسة وادي بني جابر ومدرسة حواجر للتعليم الأساسي ومجلس الآباء والأمهات الذي كانوا سندا وعونا لنجاح الحفل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك