الجيش السلطاني العماني يدشن ناقلة جند مدرعة

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

دشّن الجيش السلطاني العماني صباح أمس ناقلة جند مدرعة وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وبدأت فعاليات التدشين والذي أقيم على ميادين صفرة الدوح التابعة للجيش السلطاني العماني بإيجاز وشرح تعريفي عن الناقلة الجديدة وهي من نوع "بارس 8X8" تركية الصنع، بعدها شاهد قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة والحضور عرضاً ميدانياً لقدرات وإمكانيات الناقلة. وتم إبرام العقد بين السلطنة والشركة التركية المصنعة للناقلة في عام 2015، وجاء اختيار هذه الناقلة من بين مجموعة من ناقلات الجند المدرعة بعد أن خضعت جميعها لدراسات فنية وعملياتية شاملة، استغرقت فترة زمنية مناسبة بما يتناسب ومراحل تجربتها على مختلف تضاريس وأجواء السلطنة، فضلاً عن الحاجات والمتطلبات العملياتية والإدارية وبما يتفق والمهام والواجبات التي ستضطلع بها هذه الناقلة بالجيش السلطاني العماني.

ويأتي هذا التدشين في إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين يوليهما حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه- لقوات جلالته المسلحة الباسلة، واهتمامًا من لدن جلالته للارتقاء بقدرات وإمكانيات الجيش السلطاني العماني، وبما يلبي احتياجاته وفق خطط التطوير والتحديث للقيام بالمهام والواجبات الوطنية التي يضطلع بها.

تعليق عبر الفيس بوك