5 مباريات بدوري الدرجة الأولى.. اليوم

 

الرؤية - وليد الخفيف

تقام اليوم 5 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، فليتقي السيب بفريق مجيس، ويحل صلالة ضيفا على البشائر، ويستقبل الرستاق فريق بدية، ويلاقي المصنعة ضيفه بوشر، وبمعنويات عالية يخوض نزوى مواجهته أمام بهلا.

ويحتل السيب صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة ويحتاج لنقطة واحدة من مباراتين لحجز مقعده بالمرحلة النهائية المؤهلة لدوري عمانتل.

وسيخوض السيب لقاء اليوم متسلحا بالأرض والجمهور ومنتعشا بالتأهل لدور الـ 16 للكأس الغالية، في المقابل يحتاج مجيس الذي يحتل المركز الخامس في مجموعته برصيد 9 نقاط إلى الفوز من أجل الاقتراب من المرحلة النهائية.

وبعدما حسم صور أمر تأهله على رأس المجموعة الثانية ما زال الصراع دائرا بين باقي الفرق لنيل البطاقتين الباقيتين، لذا ينشد البشائر الذي يحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة من تجاوز عقبة ضيفه صلالة لإحياء آماله في التأهل وإن احتاج لمساعدة الأخيرين.

ويبدو وضع صلالة أفضل لتفوقه بنقطتين على منافسه، إذ حصد فريق الجنوب 13 نقطة من 9 مباريات وربما يضعه الفوز على اعتاب التأهل، واستدرج صلالة ضيفه الرستاق للجنوب فهز شباكه بهدف نظيف الجولة الماضية. أمّا البشائر فخسر مواجهته الأخيرة من مضيفه بهلاء بهدفين دون رد، غير أنّه عاد ومزّق شباك مسقط بثلاثية بيضاء ودع على إثرها الفارس المنافسة وارتقى بموجبها الفائز لدو الـ16. ويحتاج الرستاق إلى تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الماضية من صلالة عندما يلتقي ضيفه بدية، فحظوظ العنابي كبيرة في التأهل للمرحلة النهائية، إذ جمع الفريق 12 نقطة من 9 مباريات وقد يضع بالفوز قدما في المرحلة النهائية.

أمّا بديه فيبدو وضعه أصعب كونه يحتل المركز الأخير بمجموعته برصيد 9 نقاط وإن بقيت حظوظه في المنافسة شريطة الفوز في مبارياته المتبقية وأن تخدمه باقي النتائج.

ويستقبل المصنعة فريق بوشر في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لأصحاب الأرض، ففريق السهام الحمراء – 7 نقاط من 7 مباريات - سيبحث عن الفوز من أجل إحياء أماله في التأهل.

في المقابل تبدو المباراة في غاية الأهمية أيضا لبوشر وإن كانت فرصته أكبر إذ يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ويحتاج للفوز من أجل حسم أمر التأهل، فالنقطة 14 هي كلمة السر لبلوغ المرحلة النهائية.

وبمعنويات مرتفعة بعد إسقاط العروبة وبلوغ دور الـ 16 للكأس الغالية يستقبل نزوى – 12 نقطة – ضيفه بهلا الذي يحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وربما حسم الفائز منهما أمر تأهله للمرحلة النهائية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك